web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لتصميم الحمّامات الصغيرة

نصائح لتصميم الحمّامات الصغيرة

ديكور وحِرف


كلّما ضاقت الشقق، صغرت مساحة الغرف فيها، ومن بينها الحمامات، سواء تلك الخاصّة بالضيوف أو الملحقة بغرف النوم. في الآتي، تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان عن أفكار أساسيّة في الديكور للحمّامات الصغيرة، داعيةً إلى حسن اختيار عناصرها وإكسسواراتها، كما توزيعها في المساحة المتاحة.

أفكار عمليّة في ديكور حمّام الضيوف
حمّام الضيوف في الشقة ضئيل المساحة عادةً، فلا يتضمّن سوى الأدوات الصحية الرئيسة من حوض الغسل والكرسي، مع توزيعهما حسب تصميم الحمّام، إذا كان طولي الشكل أو عرضي. أضف إلى ذلك، الرفوف مرغوبة في الحيّز، والتي يوزّع زوجان منها، في ظلّ صغر المساحة، وذلك إلى يمين كرسي الحمّام ويساره، على أن تتضمّن النباتات والصابون المعطّر والشموع... من جهة ثانية، قد يستعاض عن الرفّين بزوجين من الخزائن التي تتضمّن المناشف وأغراض الحمّام...


إقرأ أيضاً: أخطاء في تزيين جدران المنزل يجب تجنبها للشعور بـ الراحة



لناحية الديكور، يتضمّن الجزء العلوي من الحائط فوق المرحاض نوعًا من البلاط مغايرًا عن ذلك الواضح على الجدران الأخرى. أمّا فوق المغسلة فتحل مرآة غير نافرة، خالية من أي رف، مع تطبيق فكرة كساء الجدران بالموزاييك أو أي خامة، بصورة مغايرة عن الجدران الأخرى. تحلّ خزانة تحت المغسلة.
الألوان المختارة للحمّام الضيوف فاتحة، منها: الرمادي أو الأبيض أو السكّري أو ألوان الباستيل الفاتحة حسب المهندسة ريهام، والديكورات ثابتة (الرفوف أو الخزائن).
تتحمّل جهة باب الحمّام الداخليّة المرايا للإيحاء باتساع المكان، كما إضاءته.


إقرأ أيضاً: 9 حيل ذكية لتحويل غرفة معيشتك من صغيرة لكبيرة


مقصورة الاستحمام في حمّام المنزل الرئيسي
في حمّام المنزل الرئيسي، الذي يتضمّن مقصورة الاستحمام، بالإضافة إلى حوض الغسل والكرسي، تختار العناصر صغيرة الحجم، والناعمة، مع تبليط مقصورة الاستحمام ببلاط مغاير عن أجزاء المساحة الأخرى، مع فتح باب المقصورة عند عدم استخدامها، لتبيّن أنّها جزء الديكور المميّز بلونه وخاماته المغايرة عن الأجزاء الأخرى. بالقرب من كرسي الحمّام، تحل خزانة على هيئة حرف الـ"يو" U، مقلوبًا. تنطبق فكرة الألوان الفاتحة على المكان. أمّا في حال الرغبة في تدرّجات لونية متوسّطة، فإن نسبة استخدام الأخيرة لا تتجاوز العشرة بالمئة من مجموع الألوان.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو
ديكور وحِرف

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو
ديكور وحِرف

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس