web statisticsvisitor activity monitor
X
3 أسباب لـ تُعيد التفاعل على حسابك بإنستغرام

3 أسباب لـ تُعيد التفاعل على حسابك بإنستغرام

تكنولوجيا


لم تعُد منصة Instagram تتعلق بالصور الجميلة كما كانت منذ فترة طويلة. فبعد أن أصبحت المنصة واحدة من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، مع ما يقرب من 1 مليار مستخدم نشط كل شهر، تحول إنستغرام إلى منجم ذهب للمسوِّقين وشركات الإعلانات وأصحاب المشاريع على حدٍّ سواء.
وسواء كنت تستخدم المنصة للترويج لأعمالك من أجل التربُّح، أو تستخدمها كنافذة للتعبير عن رأيك والتواصل مع المتابعين والأصدقاء، فعلى الأرجح قد لاحظت مثل الكثيرين انخفاض التفاعل على محتواك عبر إنستغرام، وهو الأمر الذي قد يكون كابوساً خارج عن السيطرة إذا لم تتداركه بسرعة.

ما هي معدلات الوصول، ولماذا يجب زيادتها؟
معدلات وصول حسابك عبر إنستغرام يعني كل ما يتعلق بالتفاعل على المحتوى الذي تنشره، وذلك إما بالتعليق والإعجاب والحفظ والمراسلة.
ويعتمد معدل المشاركة على إنستغرام على مجموع الإعجابات والتعليقات التي تتلقاها لكل منشور، ثم مقسوماً على عدد المتابعين لديك ليتوزع عليهم.


إقرأ أيضاً: خطوات نقل الصور من هاتف آيفون إلى جهاز آخر


وتُعد معدلات الوصول مهمة لأي مستخدم للمنصة لعدة أسباب: أولاً، لأنه من الضروري أن تقرأ من خلالها ما إذا كنت تتبع استراتيجية نشر وإدارة محتوى صحيحة لحسابك.
إذ تُظهر لك معلومات مهمة مثل كيف يتفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك. وبالتالي كلما زاد ارتباط جمهورك بالمحتوى الخاص بك، زادت معدلات وصولك.

ثانياً، تعتبر خوارزمية إنستغرام عاملاً مهماً أيضاً.
إذ تقوم المنصة بتحميل خلاصتها عن حسابك بناءً على يُرجَّح أن تتفاعل معه. وتُغيِّر الخوارزميات ترتيب محتواك الظاهر للمتابعين، كما تعرض لك المنشورات من حسابات وموضوعات تتفاعل معها بانتظام في أعلى صفحة البحث لديك.
لذلك وبشكل عام، كلما زاد تفاعل المحتوى الخاص بك، زادت احتمالية مشاهدة متابعيك له، والعكس صحيح كذلك.

سيناريوهات انخفاض التفاعل على إنستغرام
قد يكون الانخفاض المفاجئ في التفاعل على حسابك بموقع إنستغرام خلال عام 2022 عائداً إلى انخفاض المشاركة على حسابك عبر تلك المنصة نتيجة خطأ في الخوارزميات أعلنته الشركة مؤخراً.
وفي تصريح لآدم موسيري، الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام بحسب موقع Social Champ للتواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، فإن هناك خطأ في رموز تشغيل المنصة أو Bugs تتسبب بشكل متكرر في عدم ظهور المشاركات للمتابعين بالصورة السابقة.
وهو ما يقلل بدوره من فرصتك في الوصول إلى جمهور جديد، والترويج لعلامتك التجارية إذا كنت صاحب مشروع، وما إلى ذلك.

ومن أجل علاج المشكلة ينبغي تحديد أسبابها الأصلية.
هناك سيناريوهان محتملان لسبب ضعف التواصل على إنستغرام:
تراجع الإقبال العالمي على المنصة.
خوارزمية إنستغرام تؤثر على حسابك بشكل مباشر.
نشاطك على إنستغرام ليس على المسار الصحيح.


إقرأ أيضاً: 9 طرق تسهّل استرداد الوصول لحساب Gmail


1- المنصة لم تعد هي الأكثر شعبية
بغض النظر عن الضجة الأخيرة حول Meta و metaverse، برز TikTok في السنوات الأخيرة باعتباره المنصة الأكثر إثارة للاهتمام واحتل صدارة استخدام المسوقين لعام 2021.

وبحسب مجلة Forbes للأعمال، تجاوزت المنصة مليار مستخدم في سبتمبر/أيلول – بزيادة قدرها 45% منذ بداية العام. لذلك فقد فَقَد إنستغرام بعض السحر الذي كان يتمتع به من قبل لصالح منصات الفيديو القصيرة الأخرى.
وعلى الرغم من أن المنصة لم تُحدّث أرقام المستخدمين الرسمية منذ 2018 – عندما تجاوزت المليار مستخدم – فمن المقدر أن يضم إنستغرام حالياً حوالي 1.38 مليار مستخدم.

2- مشكلة خوارزمية المنصة وكيف تعالجها
تسبب أخطاء أو Bugs أي منصة على شبكات التواصل الاجتماعي في قدرة تحديثات العديد من الحسابات لمتابعيها، وهو ما يؤثر في إجمالي وصول المحتوى الخاص بك في الساعات الأربع الأولى التي تنشر فيها منشوراً من أي نوع.
لذلك، في بعض الأحيان، قد تكون الإجابة على السؤال: "لماذا انخفض تفاعل حسابي على إنستغرام؟" ببساطة راجعاً إلى Bugs وفقاً لموقع AI Grow للتكنولوجيا.
ونظراً إلى أن التطبيق يعمل بصورة مستمرة على إصدار تحديثات جديدة لعلاج هذه الأخطاء، فقد تُعالج المشكلة من تلقاء نفسها تدريجياً بعد تحديث التطبيق بشكل دوري كلما نزلت منه نسخة جديدة.
وبشكل عام لا يمكنك أن تفقد أعصابك أو تقرر إلغاء حسابك لتدني التفاعل، فهي مشكلة عامة ومتكررة عند الغالبية العظمى من مستخدمي المنصة تقريباً، كل ما علينا فعله الآن هو الانتظار لكي يطوّر مصممي المنصة طريقة تمنع المنشورات من الاختفاء عن المتابعين نتيجة الـBugs أو الأخطاء الخوارزمية.

3- سياستك في إدارة المحتوى
بالعودة مجدداً إلى خوارزمية إنستغرام، يجب فهم نقطة مهمة أيضاً. فالمنصة لا تقوم بتوصيل مشاركتك على الفور للجميع بنفس الدرجة. بل بدلاً من ذلك، فإنها تعرضها لمجموعة صغيرة من الأشخاص، وإذا حصلت على درجة جيدة من التفاعل، بدأ إظهارها لعدد أكبر من الأشخاص، وهكذا.
لذلك فإن جميع من يتابعونك لا يرون محتواك بمجرد نشره. ومن الضروري استخدام جميع الميزات لتعزيز وصول حسابك، بما في ذلك مشاركة المنشورات والقصص و IGTV وغيرها.
هذا مهم للغاية لأن هذه هي الطريقة الوحيدة للتأكد من أن أي شخص من متابعيك قد شاهد نوعاً واحداً على الأقل من المحتوى الخاص بك.


إقرأ أيضاً: لأول مرة.. شريحة مزروعة في الدماغ تسمح لرجل مُصاب بالشلل بالتغريد عبر تويتر


يُمكنك بسهولة معرفة كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على إنستغرام باتباع الخطوات التالية:
1- إنشاء محتوى قابل للمشاركة
أفضل طريقة لتحسين معدل وصول حسابك على إنستغرام هي تحسين المحتوى الخاص بك لهذا الغرض. وذلك من خلال مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى التي يمكن أن تساهم في تعزيز التفاعل على حسابك حتى وإن كنت ضحية لخوارزميات المنصة المعطوبة.

2- المشاركات مضحك
تتمثل إحدى طرق تعزيز التفاعل على منشورات هو من خلال نشر المحتوى المضحك. بمعنى أنه من الممكن إنشاء منشورات ذات صلة بمجال عملك تكون مضحكة، مثل الميمات والمقاطع الساخرة وغيرها من تلك الفئة.
إذا كان الأمر مضحكاً ويمكن لجمهورك الشعور بصلة مع المحتوى، فعاجلاً أم آجلاً سينتشر المحتوى الخاص بك على نطاق واسع.


إقرأ أيضاً: جديد آيفون.. هاتف بلا شريحة


المشاركات التعليمية
تعد المنشورات التعليمية نوعاً معماً من المحتوى الذي يحظى بحفظه أو Save، وهي حيلة رائعة لتعزيز قيمة حسابك في التفاعل لدى خوارزميات إنستغرام.
كذلك تُعد خياراً رائعاً في حالة قابليتها للمشاركة. وكلما زاد عدد المستخدمين الذين شاركوا المحتوى الخاص بك وحفظوه، زادت احتمالية تحسين وصولك إلى إنستغرام والتفاعل معه.

المحتوى التحفيزي
من لا يرغب في الشعور بقليل من الإيجابية؟ خاصة في هذه الأوقات الصعبة والحروب المستعرة والغلاء والوباء العالمي وغيرها، لذلك لطالما كان المحتوى الملهم والتحفيزي ضمن الأكثر تفاعلاً وانتشاراً عبر منصات التواصل الاجتماعي.
لذلك لتعزيز فرص ظهور حسابك يمكنك اتباع أي من تلك النوعيات من المحتوى، والانتظار حتى موعد تحديث التطبيق الجديد لعلاج أية مشكلات محتملة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

عقلك مشغووول بعدّة أمور يا مولود القوس .. توقعات الأبراج لليوم 29 أبريل
فلك وأبراج

عقلك مشغووول بعدّة أمور يا مولود القوس .. توقعات الأبراج لليوم 29 أبريل

تألُّق برنامج "هل تعلم مع لونا" على شاشة رؤيا يحظى بتقدير دولي
أخبار دنيا

تألُّق برنامج "هل تعلم مع لونا" على شاشة رؤيا يحظى بتقدير دولي

إقامة مسابقة مربى البرتقال في بريطانيا بشروط صعبة وجوائز مغرية
أخبار دنيا

إقامة مسابقة مربى البرتقال في بريطانيا بشروط صعبة وجوائز مغرية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تُنشئ سيرة ذاتية احترافية وتُسوق لنفسك على LinkedIn؟ - فيديو
تكنولوجيا

كيف تُنشئ سيرة ذاتية احترافية وتُسوق لنفسك على LinkedIn؟ - فيديو

اليازي الكواري توجه نصائح للاستفادة من السوشيال ميديا
تكنولوجيا

اليازي الكواري توجه نصائح للاستفادة من السوشيال ميديا

من أعماق المحيطات .. روبوتات أسماك تكتشف تلوث المياه
تكنولوجيا

من أعماق المحيطات .. روبوتات أسماك تكتشف تلوث المياه

البث المباشر

تحديثات الطقس