web statisticsvisitor activity monitor
X
فوائد القرفة في تطويل الشعر ومحاربة القشرة

فوائد القرفة في تطويل الشعر ومحاربة القشرة

أزياء وجمال

يجهل العديد من الأشخاص وجود فوائد عديدة للقرفة إن استخدمت للشعر، وفي التالي سنُعرفكم على أبرز فوائد القرفة للشعر. 

تحفز نمو الشعر

القرفة لها القدرة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. نتيجة لذلك، يمكن أن تصل كمية أكبر من الدم المحتوي على الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر وتغذيها وتجددها، مما يؤدي إلى نمو شعر جديد وصحي. علاوة على ذلك، فإن خصائص القرفة المضادة للأكسدة تمنع الجذور الحرة وتمنع أي ضرر للشعر وفروة الرأس.

كيف تستعمل القرفة لتطويل الشعر؟

اخفقي بيضة واحدة في وعاء. في وعاء منفصل آخر، خذي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة عسل وملعقة زيت زيتون أو زيت جوز الهند. اخلطيهم معاً ثم أضيفي البيض المخفوق عليه.اخلطي جميع المكونات وضعيها كقناع للشعر على الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.


إقرأ أيضاً: منها خفض مستوى الدهنيات... تعرفوا على فوائد القرفة - صورة


خلطة القرفة وزيت الخروع

خذي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة في وعاء وأضيفي كمية كافية من زيت الخروع لعمل عجينة. أضيفي أيضاً 8-10 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري. وضعي الخليط على فروة الرأس والشعر. دلكي فروة الرأس لمدة 3-5 دقائق ثم اتركيه لمدة 30-40 دقيقة أخرى. اشطفيه بشامبو خفيف.

فوائد القرفة للقشرة

تعاني الكثيرات منا من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس. هنا لدينا حل طبيعي وفعال. يتميز مسحوق القرفة بخصائص كبيرة مضادة للقشرة، ومضادة للفطريات، ومضادة للبكتيريا. نتيجة لذلك، فهو يقضي على قشرة الرأس المسببة للفطريات من فروة الرأس ويقلل الحكة المصاحبة للقشرة بشكل فعال. تساعد خصائص القرفة المضادة للالتهابات على تهدئة فروة الرأس المتهيجة أيضاً.

كيف تستعمل القرفة لعلاج قشرة الرأس؟

خذي القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء وقومي بتسخينه قليلاً. أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل العضوي ومسحوق القرفة إلى زيت الزيتون الدافئ. اخلطي المزيج معاً وطبقي الخلطة على فروة الرأس. قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 3-5 دقائق ثم اتركيها لمدة 30-40 دقيقة أخرى. اغسلي شعرك بشامبو معتدل.


إقرأ أيضاً: ما هي أبرز فوائد القرفة للبشرة؟


تغذية فروة الرأس

القرفة لديها القدرة على توفير تغذية عميقة لفروة الرأس وبصيلات الشعر. مستخلص القرفة وكذلك القرفة المطحونة لهما فوائد تقشير كبيرة، حيث تنظف فروة الرأس تماماً وتزيل كل آثار الزيوت أو التراكم. وبالتالي فإنها تحافظ على فروة الرأس صحية. أيضاً، القرفة يمكن أن تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي بدورها يمكن أن توفر تغذية عميقة لبصيلات الشعر.

كيف تستعمل القرفة لتغذية فروة الرأس؟

اخفقي بيضتين أو ثلاث في وعاء (حسب طول شعرك وسمكه). في وعاء آخر، نأخذ ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة والقليل من الزبادي ونصف حبة أفوكادو مهروسة. اخلطي هذه المكونات معاً ثم أضيفي البيض المخفوق. أخيراً، امزجي كل شيء جيداً لتحضير قناع الشعر. قسمي شعرك إلى أجزاء صغيرة وضعي القناع على الشعر كله من الجذور إلى الأطراف. دلكي فروة الرأس لمدة 3-4 دقائق ثم اتركي القناع لمدة 30-40 دقيقة أخرى. استخدمي شامبو خفيف للغسل الشعر.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي الصلع: كيف تقاوم تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟ - فيديو
أزياء وجمال

تحدي الصلع: كيف تقاوم تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟ - فيديو

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو
أزياء وجمال

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس