web statisticsvisitor activity monitor
X
الشعيرية المقلية... هل يُمكن تناولها على السحور في رمضان؟

الشعيرية المقلية... هل يُمكن تناولها على السحور في رمضان؟

معلومة سريعة

يوجد في الإندومى بعض المواد الحافظة التى تضر الجسم ومن ضمن هذه المواد مادة الملح الصينى والتى تسمى بمعززات النكهة لأنها تعمل تلك المادة على ظهور مشاكل عدم القدرة على التركيز، وضعف الذاكرة، كما أنها تسبب تلف لخلايا الدماغ مما يؤدى إلى أمراض فى الأعصاب مثل الزهايمر.

وهي عبارة عن شعير مُكون من الدقيق والملح وزيت الخل العالي بالنشويات، والتوابل الخاصة بها تحتوي على الجلاتويميات التي يقول العديد أنها تُسبب السرطان وتلف الدماغ، إلا أن الدراسات أثبتت عكس ذلك. 


إقرأ أيضاً: فوائد صحية مدهشة للباذنجان.. تجعلك تتناوله على السحور


ويؤكد العديد من الخُبراء والأطباء أنه بالرغم من طعمها الشهي، إلا أنها لا تُشعر بالجوع لمُدة طويلة، مما يؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام، عدا أنها غير محتوية على البروتين والنشويات. 

وينصح الكثير بعدم تناولها في رمضان وبالأخص في وقت السحور، فهي تُعطي الشعور بالجوع لفترات طويلة، كما أنها تُشعر بالعطش الشديد بسبب كمية الأملاح الموجودة فيها. 

أضرار الإندومى

- افتقارها للعناصر الغذائية وغناها بالكربوهيدرات

لطالما صرح الخبراء بأن أضرار الإندومي تبدأ من كونها تفتقر أي فوائد غذائية تذكر، ناهيك عن أنها وجبة معالجة وغنية بالكربوهيدرات والدهون، قليلة في نسب البروتينات والفيتامينات والمعادن، ومع ذلك، سجل عام 2015 وحده استهلاك ما يقارب 97.7 مليار وجبة نودلز في 52 دولة حول العالم وذلك تبعاً للمنظمة العالمية للمعكرونة الفورية (The World Instant Noodles Association WINA).


إقرأ أيضاً: طرق لمقاومة العطش في رمضان


تلوث بعض أنواع النودلز المصنعة بمواد سامة مثل الرصاص

اُكتشِف ضرر آخر من اضرار الاندومي قبل عدة سنوات في الهند، وجدت الجهات الرسمية الخاصة بمعايير السلامة الغذائية (Food Safety and Standards Authority of India) نسبة تلوث بعنصر الرصاص تفوق الحد المسموح به بسبعة أضعاف في أحد أنواع المعكرونة الفورية من جهة مصنعة شهيرة، تم على إثرها منع وسحب 9 منتجات من المعكرونة الفورية الجاهزة من الأسواق.

احتواء بعض أنواع المعكرونة الفورية على مواد مسرطنة

في عام 2012 في كوريا الجنوبية، كشفت هيئة الغذاء والدواء الكورية (The Korean Food and Drug Administration (KFDA)) أن نوعاً بعينه من المعكرونة الفورية التي كان يتم بيعها في الأسواق آنذاك وجد أنها كانت تحتوي على مواد يربطها العلماء بالسرطان، وهذه بشكل رئيسي هي مادة البنزوبيرين (Benzopyrene)، الأمر الذي جعل الحكومة تمنع بيع هذه المنتجات في الأسواق الكورية وتسترجع ما تم توزيعه منها في الأسواق الداخلية وما تم تصديره إلى الخارج منها كذلك.. كل هذا نتج عن اضرار الاندومي الكثيرة

احتواء بعض أنواع النودلز على كميات عالية من الملح

من أضرار المعكرونة سريعة التحضير أنها غنية وعالية في مستويات الملح. وفي دراسة نشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم الأمريكية (The American Journal of Hypertension) عام 2014، وجد أن ما تحتويه النودلز الفورية من مستويات صوديوم عالية قد تكون المسبب الرئيسي لوفاة ما يقارب 23 حالة تم دراستها عن كثب. ومن الجدير بالذكر أن من اضرار الاندومي تناول الصوديوم بإفراط قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة
معلومة سريعة

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة

البث المباشر

تحديثات الطقس