web statisticsvisitor activity monitor
X
لماذا يجب أن تتناولوا المغنيسيوم والزنك سوياً؟

لماذا يجب أن تتناولوا المغنيسيوم والزنك سوياً؟

صحة


يعتبر الزنك والمغنيسيوم من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، لأنه لا يستطيع صنعها بنفسه من جهة، وهم غاية في الأهمية للجسم بالمغنيسيوم، يحافظ على صحة العظام والعضلات، وسلامة إيقاع القلب، و ضغط الدم الطبيعي. بينما الزنك، عامل مضاد للأكسدة، يساعد في تعزيز استجابة جهاز المناعة، والحفاظ على صحة الشعر والأظافر.

في حين أن الزنك والمغنيسيوم لهما نفس القدر من الأهمية ، إلا أن هناك فكرة خاطئة مفادها أنه لا يجب عليك أخذ الاثنين معًا. ومع ذلك ، عندما يتم تناولهما وفق الجرعات الصحيحة ، سييكون من المفيد بتناولهما معًا في وقت واحد.

أهمية استخدام مكملات الزنك

للزنك عدد من الفوائد، حيث لا يحصل 15٪ من الأشخاص البالغين على ما يكفي من الزنك
ومن أهمها كما يلي
يساعد في تعزيز صحة الجلد والشفاء ، وله إجراءات مضادة للالتهابات ، ويدعم صحة العينين
يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز وظائف المناعة. * إنه حيوي لإنتاج الخلايا المناعية ، مثل العدلات ، والضامة ، والخلايا البائية ، والخلايا التائية ، ويضمن نظام المناعة الفطري - خط الدفاع الأول لجسمك.
أسباب تناول مكملات المغنيسيوم.
يشارك المغنيسيوم في أكثر من 600 تفاعل كيميائي في الجسم. ومثل الزنك ، فهو مهم للغاية للصحة المثلى، حيث تعتمد قدرة أعصابنا على نقل الإشارات في جميع أنحاء نظامنا العصبي المركزي (الدماغ ، النخاع الشوكي ، إلخ) على المغنيسيوم.
1.يتطلب استقلاب الكربوهيدرات والدهون لطاقة ATP المغنيسيوم.
2. تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بشكل مباشر ي
يساهم في إنتاج الحمض النووي ، والحمض النووي الريبي ، والبروتينات.
يعزز المغنيسيوم أيضًا النوم الصحي: حيث يساعد على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية ويلعب دورًا في إنتاج حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) ، وهو ناقل عصبي ينظم الجهاز العصبي الودي ويعزز الاسترخاء. يعتقد أنه يؤثر بشكل مباشر وإيجابي على الاسترخاء وهندسة النوم.
وتشير الدراسات أن 43% من الأشخاص لا يمكنهم الاعتماد فقط على المغنيسيوم من الغذاء، فمع زيادة تناول الأطعمة المصنعة التي يتم تجريدها من العناصر الغذائية ، وعوامل صحية أخرى تتداخل مع امتصاص المغنيسيوم. يصبح النقص في تناول المغنيسيوم أكثر شيوعًا مع التقدم في السن، وهذه هي المرحلة التي يحتاج الجسم إلى المغنيسيوم بشكل كبير.

قوة تناول الزنك والمغنيسيوم سوياً

تتفاعل جميع العناصر الغذائية مع بعضها البعض بطريقة ما. يمكن أن تعمل معًا ، وتعزز الامتصاص وتعززه ، أو تعمل أحيانًا ضد بعضها البعض ، وتتنافس على الامتصاص.

الزنك والمغنيسيوم من المعادن المتآزرة التي تعمل معًا عند تناولها بالجرعات الصحيحة. سواء في المكملات الغذائية المتعددة الفيتامينات، أو خلال تناولها مع B6.
إذا كنت تشك في أنك لا تحصل على احتياجاتك من الزنك أو المغنيسيوم ، فإن المكمل الذي يجمع بين الاثنين - أو مجرد تناول المكملات في نفس اليوم - يمكن أن يساعدك في إعادة مستوياتك إلى وضعها الطبيعي.

فإذا كنت تشك أنك مصاب بنقص في الزنك والمغنيسيوم، قم بإجراء التحليلات و استشير طبيبك لتحصل على أفضل جرعة تكميلية لاحتياجاتك الفردية.
أما الكمية الموصى بها من الزنك فهي 40 ملليجرام في اليوم، خاصة لمن هم فوق سن الأربعين، فهي إذا زادت عن ذلك لتصل إلى 50 ملل فقد تؤثر على توازن المغنيسيوم.
أما
بالنسبة لاحتياجات المغنيسيوم اليومية ، توصي الأكاديميات الأمريكية بأن تستهلك النساء 310 إلى 320 ملليجرام من المغنيسيوم كل يوم ، بينما يحتاج الرجال 400 إلى 420 ملليجرام. احتياجات الزنك اليومية هي 8 ملليغرام للنساء و 11 ملليغرام للرجال ، على التوالي.
إن دعم صحة العظام هي أحد فوائد الزنك والمغنيسيوم، حيث إن كلًا من الزنك والمغنيسيوم يدخلان في تكوين العظام ويقللان من خطر التعرض للكسور والإصابة بهشاشة العظام، كما يعمل المغنيسيوم على تحويل فيتامين د (Vitamin D) إلى شكله النشط داخل الجسم.

وتعد الأسماك هي مصدر رئيسي المغنيسيوم والزنك وخاصة سمك السلمون والتونة، فهذه الأسماك تحتوي على عنصر المغنيسيوم والزنك. وعلى العديد من العناصر الأخرى مثل الفسفور والأوميجا 3، لذلك يفضل دوماً تناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعياًً.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

دراسة: أدمغة البشر تزداد حجمًا مع مرور الزمن
صحة

دراسة: أدمغة البشر تزداد حجمًا مع مرور الزمن

لمرضى التهاب الجيوب الأنفية .. نصائح وتوصيات ضرورية في رمضان
صحة

لمرضى التهاب الجيوب الأنفية .. نصائح وتوصيات ضرورية في رمضان

توصيات طبية للتغلب على الصداع في رمضان
صحة

توصيات طبية للتغلب على الصداع في رمضان

البث المباشر

تحديثات الطقس