web statisticsvisitor activity monitor
X
العلماء يحددون قدر النوم الجيد لدى الأشخاص البالغين

العلماء يحددون قدر النوم الجيد لدى الأشخاص البالغين

لايف ستايل

وجد بحث جديد أن النوم لمدة حوالي سبع ساعات ليلاً تعدّ الفترة المثالية للحصول على قسط كاف من النوم والراحة، حيث يرتبط النوم غير الكافي كما والنوم المفرط بقصور الانتباه والتذكر، بالإضافة إلى ضعف القدرة على تعلم الأشياء الجديدة، حل المشكلات، واتخاذ القرارات الملائمة.
كما وجدّت الدراسات أيضًا أن سبع ساعات من النوم مرتبطة بصحة عقلية أفضل ، حيث يعاني الأشخاص الذين ينامون لمدة أطول أو أقصر من 7 ساعات من أعراض القلق والاكتئاب.
وقال د. جيان فنغ فينج ، الأستاذ في جامعة فودان الصينية ومؤلف كتاب Nature Aging في بيان له ضمن الدراسة التي تم نشرها في المجلة العلمية:
"إلا أن الأسباب التي تجعل كبار السن يعانون من قلة النوم تبدو معقدة ، وتتأثر بمزيج من التركيب الجيني وبنية الأدمغة."

قام باحثون من الصين والمملكة المتحدة بتحليل بيانات ما يقرب من 500000 بالغ تتراوح أعمارهم بين 38 و 73 عامًا ممن كانوا جزءًا من البنك الحيوي في المملكة المتحدة - وهي دراسة صحية طويلة الأجل مدعومة من الحكومة. سُئل المشاركون عن أنماط نومهم وصحتهم العقلية وعافيتهم ، وشاركوا في سلسلة من الاختبارات المعرفية. كانت بيانات تصوير الدماغ والبيانات الجينية متاحة لما يقرب من 40.000 من المشاركين في الدراسة.
وجدت أبحاث أخرى أن كبار السن الذين يعانون من صعوبة كبيرة في النوم والذين يعانون من الاستيقاظ الليلي بشكل متكرر معرضون بشكل كبير للإصابة بالخرف أو الموت المبكر لأي سبب ، بينما النوم أقل من ست ساعات في الليلة مرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية .
قد يكون أحد أسباب الارتباط بين قلة النوم والتدهور المعرفي هو اضطراب النوم العميق ، وهو عندما يصلح الدماغ الجسم من بلى النهار ويعزز الذكريات. وترتبط قلة النوم أيضًا بتراكم مادة الأميلويد ، وهو بروتين رئيسي يمكن أن يسبب تشابكًا في الدماغ يشبه شكلاً من أشكال الخرف. وقالت الدراسة أيضًا إنه من الممكن أن تنجم مدة النوم المطولة عن نوعية النوم الرديء والمشتت.
قال الدكتور راج داسجوبتا ، المتحدث باسم الأكاديمية الأمريكية لطب النوم والأستاذ المساعد للطب السريري في كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا ، إن فترات النوم الأطول ارتبطت بالمشكلات الإدراكية ولكن ذلك لم يكن واضحًا تمامًا لماذا.

قال داسجوبتا ، الذي لم يشارك في البحث: "هذا يضع علامة على البحث المستقبلي والبحث عن العلاج". "النوم ضروري مع تقدمنا في السن ، ونحن بحاجة إلى نفس القدر الذي نحتاجه للشباب ، ولكن من الصعب الحصول عليه."
قال المؤلفون إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أنه من المهم أن يكون النوم ، من الناحية المثالية حوالي سبع ساعات بشكل يومي ثابت.
كما أظهرت الدراسة وجود صلة بين كثرة النوم وقلة النوم والمشكلات الإدراكية ، كما حذر راسل فوستر ، الأستاذ في جامعة أكسفورد ومدير معهد السير جول ثورن للنوم وعلوم الأعصاب الساعة البيولوجية ، والذي لم يشارك. في البحث. وقال إن الدراسة لم تأخذ الحالة الصحية للأفراد في الاعتبار وأن النوم القصير أو الطويل قد يكون مؤشرا على الظروف الصحية الكامنة مع المشكلات الإدراكية.
وقال أيضًا إن أخذ متوسط سبع ساعات كمقدار مثالي من النوم "يتجاهل حقيقة أن هناك تباينًا فرديًا كبيرًا في مدة النوم وجودته". قال إن قلة النوم أو أكثر قد تكون صحية تمامًا لبعض الأفراد.
"يُقال لنا بانتظام أن الليلة" المثالية "للنوم عند كبار السن يجب أن تكون سبع ساعات من النوم المتواصل. هذا الاعتقاد خاطئ من نواح كثيرة. النوم مثل مقاس الحذاء ؛ مقاس واحد لا يناسب الجميع ، ومن خلال التصنيف" قال فوستر ، مؤلف الكتاب القادم "Life Time: The New Science of the Body Clock ، وكيف يمكن أن يحدث ثورة في نومك وصحتك" ، قال فوستر ، إن النوم الجيد "بهذه الطريقة يمكن أن يسبب الارتباك والقلق للكثيرين".
"تختلف المدة التي ننام فيها ، وأوقات النوم المفضلة لدينا وعدد المرات التي نستيقظ فيها أثناء الليل بشكل كبير بين الأفراد وكلما تقدمنا في العمر. النوم ديناميكي ، ولدينا جميعًا أنماط نوم مختلفة ، والشيء الأساسي هو تقييم ماهية فردنا الاحتياجات.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس