X
فيروس التهاب الكبد "ب" .. ما طُرق العدوى؟ - فيديو

فيروس التهاب الكبد "ب" .. ما طُرق العدوى؟ - فيديو

صحة

اعراض التهاب الكبد الوبائي 

اعراض التهاب الكبد عند الرضع 

 

يُعرف الكبد أنه مصفاة الجسم، كونه يعمل على تنظيف الجسم من السموم والفضلات بشكل دوري ومُستمر، ولهذا يُعتبرمن أهم أعضاء الجسم، فهو يحميه من أي فيروسات وسموم، ولكن يُصاب البعض بـ أمراض الكبد المُزمنة كـ الفشل الكلوي، وإلتهاب الكبد، وتليف الكبد، وغيرها الكثير من أمراض الكبد المُزمنة، فما هي اعراض التهاب الكبد و علاج التهاب الكبد ؟.. وما هو اخطر نوع من التهاب الكبد الوبائي، وكيف يتم معالجة التهاب الكبد.

ما هي اعراض التهاب الكبد الوبائي ؟

وقال استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الدكتور محمد صلاح، إن أي فيروس أو بكتيريا تدخل الجسم من الضروري أن تتوجه للكبد في البداية، وهنا هو المسؤول عن التعامل مع تلك الفيروسات والبكتيريا والسموم، فإما أن يقضي عليها ويُفتتها، أو تعمل تلك الفيروسات على رفع إنزيم الكبد والتأثير على صحة الكبد، فما هي اعراض التهاب الكبد الوبائي و هل يشفى مريض التهاب الكبد؟


إقرأ أيضاً الصحة العالمية 169 حالة التهاب كبد غامضة السبب لدى الأطفال


التهاب الكبد الوبائي الفيروسي

يُعد التهاب الكبد الوبائي الفيروسي المُزمن أو ما يُعرف بـ التهاب الكبد "ب" من الأمراض المُزمنة التي تُصيب الكبد، والتي من المهم توعية الجميع بهذا الفيروس الذي ينتشر بين الفترة والأخرى، حيث من الضروري اجراء الفحوصات بشكل دوري والتأكد من الحصول على جميع اللقاحات.

كيف ينتقل التهاب الكبد الوبائي "ب" ؟

وأكد الدكتور محمد صلاح خلال مُشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، ان التهاب الكبد الوبائي ينتقل للإنسان من خلال طريقتين، إما الدم أو الجنس، ونسبة إنتقاله عبر اللعاب أو الدمع قليلة جداً، والأطفال هم الأكثر تهديدًا بالإصابة المُزمنة بـ التهاب الكبد الوبائي، وظهور اعراض التهاب الكبد عليهم.


إقرأ أيضاً التهاب الكبد الوبائي مرض غريب ينتشر بين أطفال العالم


اعراض التهاب الكبد عند الرضع

يُعتبروا الأطفال هم الأكثر عُرضة وتهديداً للإصابة بـ التهاب الكبد الوبائي الفيروسي، حيث تظهر اعراض التهاب الكبد الوبائي عليهم بشكل كبير بعد الولادة.

ومن المُحتمل أن تكون اصابة الاطفال بـ التهاب الكبد الوبائي إصابة عمودية، أي تنتقل من الأم للطفل خلال الفترة الأخيرة من الحمل وبداية الولادة، ونسبة شفاء الأطفال من فيروس التهاب الكبد الوبائي واعراض التهاب الكبد عن الرضع قليلة جداً.


إقرأ أيضاً أفضل 4 مشروبات تنظف الكبد من السموم بشكل طبيعي


اعراض التهاب الكبد الوبائي

- تعب
- حرارة
- غثيان
- إصفرار بالأعين
الانتقال باستخدام الأدوات الشخصية

معالجة التهاب الكبد

أما بالنسبة لـ علاج التهاب الكبد الوبائي و اعراض التهاب الكبد، فهو لا يوجد له علاج نهائي يقضي على الفيروس بشكل نهائي، فـ العلاج المتوفر حالياً يعمل على تثبيط الفيروس وليس التخلص منه.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خلايا سرطانية أكثر نشاطًا أثناء نوم الإنسان
صحة

خلايا سرطانية أكثر نشاطًا أثناء نوم الإنسان

لماذا التوائم الإناث الأكثر تعرضاً للصداع النصفي من التوائم الذكور
صحة

لماذا التوائم الإناث الأكثر تعرضاً للصداع النصفي من التوائم الذكور

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟
صحة

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس