X
أطعمة تساعد على محاربة حب الشباب

أطعمة تساعد على محاربة حب الشباب

معلومة سريعة


قد لا يكون الغذاء هو السبب الرئيسي لظهور حب الشباب أو منع ظهورها ولكنه يلعب دور مهم إلى جانب مجموعة من العادات التي تؤدي الى حدوث ذلك وهنا نشير الى مجموعة من الأطعمة التي تحارب حب الشباب وتقلل ظهوره.

5 أطعمة تحارب حب الشباب

1- سمك السلمون: هذه السمكة مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، تقلل الالتهابات في جسمك، وقد يساعد ذلك في إبعاد حب الشباب.
كما أنها تساعد على تقليل كمية البروتين الذي يصنعه جسمك، والذي يسمى IGF-1 ، المرتبط بحب الشباب.


إقرأ أيضاً: ما الوقت الأفضل لـ تناول الطعام في الليل؟


2- الأطعمة الغنية بفيتاميني C و E: يعمل فيتامين C الموجود في البطيخ والبرتقال والطماطم والفراولة على تعزيز جهاز المناعة وتقوية جدران الخلايا، وتساعد هذه الأطعمة على حماية بشرتك من ندبات حب الشباب وتنشيط قوى الشفاء لتعديل الجلد التالف أو المتهيج.
كما يعتبر فيتامين E الموجود في المكسرات وفول الصويا واللوز والخضر الورقية والبيض من الفيتامينات التي تعمل على حماية بشرتك من الندوب.

3- الأطعمة الغنية بالألياف: قد يلاحظ الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الألياف تحسن حب الشباب لديهم، إذ إنّ الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف يمكن أن تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، وهو ما يبعد حب الشباب عن البشرة.
يعد دقيق الشوفان والفاصوليا والتفاح والجزر طرقاً سهلة لإضافة القليل من الألياف إلى نظامك الغذائي.


إقرأ أيضاً: هل تناول وجبة واحدة في اليوم طريقة فعالة لفقدان الوزن؟


4- المحار: يمتلك المحار الكثير من الزنك، وهو عنصر غذائي مهم لبشرتك.
من بين أمور أخرى، قد يساعد المحار في قتل البكتيريا التي تسبب أنواعاً معينة من حب الشباب، كما يبدو أيضاً أنه يساعد الجسم على التوقف عن إنتاج المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الالتهاب- وهو شيء آخر مرتبط بحب الشباب.
ومع ذلك، فإن الكثير من الزنك يمكن أن يسبب مشاكل صحية، يجب ألا يحصل البالغون على أكثر من 40 ملليغراماً في اليوم.

5- الأطعمة الغنية بالسيلينيوم: يعتبر الجوز واللوز والبصل والثوم والحبوب الكاملة كلها مصادر للسيلينيوم، وهي أيضاً أحد مضادات الأكسدة القوية.
ووفقاً لما ذكره موقع Medical Clinics الطبي تساعد هذه الأطعمة في الحفاظ على مرونة بشرتك وتقليل الالتهاب، فبمجرد تناول حفنة من اللوز يومياً يزداد معدل السيلينيوم.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس