web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تختارين كريم الأساس الذي يناسب بشرتك

كيف تختارين كريم الأساس الذي يناسب بشرتك

أزياء وجمال

على عكس أحمر الشفاه وظلال الجفون وأحمر الخدود حيث يمكنك التلاعب بالألوان واختيار واختيار ما يناسب أسلوبك، فإن لكريم الأساس لبشرتك يحتاج إلى دقة في الإختيار لأن الهدف منه هو بشرة خالية من العيوب تماماً.

اختيار كريم الأساس لا يعتمد فقط على لون البشرة، أو على القاعدة الأساسية لها سواء دهنية، جافة أو مختلطة، بل هناك أساسيات وقواعد تخبرنا بها خبيرة التجميل زينب التميمي، لديك أسس للبشرة الدهنية ، وأسس للبشرة الجافة ، وأساسات بودرة ، وأساسات سائلة ، والقائمة لا حصر لها. يعد طلاء مؤسستك أهم خطوة في الحصول على مظهر مكياج جميل زينب التميمي.

نكون واقعيين عند اختيار كريم الأساس
كريم الأساس لا يمكن شراؤه بناء على استشارات بعيدة مع خبير التجميل، بل يجب تجربته قبل شرائه، وعندما نبحث عن اختيار الفونديشن نبحث عن اللون المناسب، وليس اللون المناسب الخارجي فقط، ولكن هناك الـ Undertone تحت البشرة، وهو لون ما تحت الجلد وانعكاسه على جلدنا، وينقسم إلى ثلاثة أنواع الدافىء، البارد والحيادي.

أما كيف تحددي ما هو الـ undertone الخاص بنا ننظر إلى باطن اليد ولون العروق وكيفية انعكاسه على جلدنا، نحن في الشرق الأوسط يميل ما تحت الجلد بالنسبة لنا إلى البنفسجي والأزرق.

أما الـ cold فيناسب الأوروبيين الكثيرين، وهم أصحاب البشرة البيضاء، لذا يناسبهم الأزرق، أما الشرق آسيوين فيناسبهم الأخضر لأن بشرتهم تميل للون الأصفر.
ولكل Undertone تفرعاتها الخاصة، من ألوان مختلفة، يجب إختيار ألوانها بعد التجربة، وإذا كنت لا تزالين تشعرين بالشك تجاه لونين، لا مانع من أخذ عينة للمنزل لتجربتها على مدار أسبوع.
أيضاً تساعدنا الشركات العالمية بوضع رموز على كريم الأساس فمثلاً W يعني دافىء (warm) و بارد حرف السي )Cold ، الـ N المحايد أو الـ nuteral، فلا يصلح أن تكون لون البشرة متأكسدة، لأنك اخترت لون Undertone مختلف وغير مناسب.
حسب نوع البشرة
للبشرة الجافة يتم استخدام كريم اساس فيه ترطيب، للبشرة الدهنية يكون كريم الأساس الذي يحتوي مكونات تسحب الدهون من الجسم، معرفة نوع بشرتك أمر ضروري للعثور على المنتجات المناسبة. أنواع البشرة الرئيسية دهنية وجافة وعادية ومختلطة. من المهم استخدام كريم الأساس المخصص لنوع بشرتك. أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية هو الذي يزيل اللمعان ويتحكم في إنتاج الزيت الزائد. ويفضل أن يكون ذي أساس خفيف الوزن مناسب للبشرة العادية إلى الدهنية والذي ينقي المسام للحصول على مظهر طبيعي غير لامع.
أفضل كريم أساس للبشرة الجافة يضيف ترطيبًا للبشرة دون أن تبدو دهنية. ابحثي عن كريم الأساس الذي يتميز بلونه الندي أو الساتان. كريم الأساس المصنوع من الساتان أو الساتان غير اللامع يعمل أيضًا بشكل رائع مع البشرة المختلطة لأنها تضيف توهجًا إلى الأجزاء الجافة من وجهك ولكنها لا تضيف الكثير من اللمعان إلى المظهر العام.

3. اعرف مستوى التغطية الذي تريده
لا تتطلب كل إطلالة مكياج أساس تغطية كاملة. من المهم معرفة كيفية اختيار كريم الأساس بناءً على تغطيته - خفيف ، متوسط ، وكامل. إذا كنت تبحثين عن توحيد لون بشرتك دون تغطية كل شيء بالكامل ، فابحثي عن كريم أساس بتغطية خفيفة أو شفافة. هذا يبدو أكثر طبيعية ويبدو مثل الجلد. لتغطية جميع البقع والعيوب وفرط التصبغ بشكل كامل ، اختاري كريم أساس تغطية كاملة.

4. يتناسب مع بشرتك كما رقبتك
كم مرة اشتريت كريم أساس قمت بوضعه على يدك أو خديك فقط لتكتشف لاحقًا أنه لا يتناسب مع رقبتك على الإطلاق؟ يبدو أن وجود كريم أساس لا يتناسب مع رقبتك يبدو غير طبيعي ويجعلك تبدو وكأنك ترتدي قناعًا. أفضل طريقة لتجنب وجود خط صارخ وألوان مختلفة تمامًا على وجهك ورقبتك هي وضعها على طول خط الفك. ضعي كريم الأساس على عظم الفك بحيث يكون لديك القليل من كريم الأساس على وجنتك وعنقك. بهذه الطريقة يمكنك التحقق مما إذا كان كريم الأساس يتطابق مع هاتين المنطقتين ، وهي خطوة مهمة في إيجاد الظل الذي يبدو طبيعيًا على بشرتك.

5.تحلي بالصبر قبل اتخاذ قرار نهائي
تميل كريمات الأساس إلى التأكسد بعد بضع دقائق بسبب حرارة الجلد ، مما يؤدي إلى تحوله إلى اللون البرتقالي قليلاً. لمنع حدوث ذلك ، من المهم وضع كريم الأساس والانتظار لمدة 5-10 دقائق لترى كيف سيظهر الأساس لاحقاً بعد أن يتأكسد. قد يتحول الأساس الذي بدا متطابقًا عند استخدام حامل الألوان فجأة إلى لون أغمق. لذلك ، في المرة القادمة التي تكونين فيها في المتجر تجربين كريم الأساس ، ضعي القليل منه على عظم الفك وامنحيه بعض الوقت للاستقرار قبل اتخاذ قرارك.

سواء كنت تبحثين عن مكياج يومي أو للسهرة، فإن كريم الأساس الذي تقومين بتطبيقه يمكن أن يصنع مظهرك أو يفسده. مع توفر مجموعة متنوعة من الظلال والتشطيبات والتركيبة ومستويات التغطية المتاحة ، فليس من المستغرب أن العثور على كريم الأساس المثالي هو أحد أصعب أجزاء التسوق لشراء الماكياج.
لا يهم إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة ، إذا كانت لون بشرتك شاحبة أو داكنة ، قاعدة وجهك - سيظل كريم الأساس دائمًا المنتج البطل في مجموعة الماكياج الخاصة بك. نأمل أن تساعدك النصائح البسيطة المذكورة أعلاه على فهم كيفية اختيار الأساس وتجعلك محترفًا في شراء كريم الأساس في لمح البصر!

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أب يجبر ابنه الصغير على الركض حتى الموت بسبب السمنة - فيديو
أخبار دنيا

أب يجبر ابنه الصغير على الركض حتى الموت بسبب السمنة - فيديو

اقترب ليأكل حبة تين .. فخسر ذراعه وتحولت حياته إلى جحيم
أخبار دنيا

اقترب ليأكل حبة تين .. فخسر ذراعه وتحولت حياته إلى جحيم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أحدث صيحات الصيف 2024: موديلات تجمع بين العصرية والأناقة - فيديو
أزياء وجمال

أحدث صيحات الصيف 2024: موديلات تجمع بين العصرية والأناقة - فيديو

ستينية تتحدى التقدم بالعمر وتتأهل لمسابقة ملكة جمال الأرجنتين
أزياء وجمال

ستينية تتحدى التقدم بالعمر وتتأهل لمسابقة ملكة جمال الأرجنتين

البث المباشر

تحديثات الطقس