X
غوغل تكشف عن نموذج لنظارة  ذكية تترجم اللغات الأخرى بطريقة فورية

غوغل تكشف عن نموذج لنظارة ذكية تترجم اللغات الأخرى بطريقة فورية

تكنولوجيا

 

- نظارة ذكية تقرأ لغة المتحدث بمجرد النظر إليه

- نظارة ذكية تكشف عن مكان أي صورة لطعام موجود حولك

 

منذ أن أطلقت Google المجموعة الأولى لها من النظارات الذكية "Google Explorer" في عام 2013 ، تسعى اليوم لإنتاج جيل جديد من نظارة جوجل الذكية ولكن بأسلوب أكثر عملية وأكثر ابتكاراً.

كشفت جوجل عملاق التكنولوجيا، عن اختبار لنموذج نظارة يتمكن من عرض ترجمة للغات الأخرى بمجرد رؤية المستخدم يستخدمها مع شخص آخر، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.


إقرأ أيضاً: 5 حيل لـ تحويل هاتفك الذكي القديم كي يصبح كالجديد


نظارات جوجل الذكية.. تعرف المتصل بأي معلومة يريدها

كما قالت الشركة، أن سيصبح بمقدور مستخدمي مستخدمي الإنترنت في العالم أخيراً، البحث عن أي معلومات بمجرد توجيه كاميرا الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت على معلومات مطلوب أن يعرف عنها.

بل أن هذه النظارة ستتيح لمستخدمي جوجل وبمجرد توجيه الكاميرا حتى على صورة أي طعام، أن يعرفوا ما هي الأماكن المحيطة التي تقدم نفس نوعية الطعام هذه، بالإضافة إلى الكشف عن السعرات الحرارية، ومدى صحية المأكولات الموجودة على أرفف الأسواق التموينية.

وبينما تعمل جوجل على تطوير الرؤية الخاصة بها على المدى الطويل، فإن نظارات جوجل الذكية ستتمكن أيضاً من عرض وقراءة الترجمات المكتوبة وبشكل آلي. وتخطط جوجل لإطلاق الترجمة الفورية النصية قريباً جداً ولم تكشف الشركة مزيداً من التفاصيل الفنية الخاصة بهذه النظارة مثل عمر بطاريتها.
في الوقت نفسه، فإن النظارة من الخارج تشبه النظارة التقليدية ذات الإطار، باستثناء أنها أكبر قليلاً.

 


إقرأ أيضاً: خرائط غوغل تعلن عن ميزة الرؤية الغامرة لعشاق السفر


تكنولوجيا الواقع المعزز "إيه آر"

 

يذكر أن تكنولوجيا دمج المحتوى الرقمي في بيئة خارجية سواء على شاشة عرض مباشرة أو في مدى رؤية المستخدم تعرف باسم الواقع المعزز "إيه آر".
والمعروف أن شركات أخرى مثل آبل وفيسبوك تعمل على تطوير نظارات ذكية باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز. ومنذ سنوات قليلة، عرضت شركة بوش الألمانية نموذجاً اختبارياً لنظارة تعرض أسهماً لتحديد الاتجاهات أمام عين المستخدم لمساعدته في الوصول إلى مقصده.

 

تكلفة نظارات جوجل الذكية

 

تكلف النظارات الجديدة لجوجل 999 دولارًا ، لكن هذا السعر قد يكون أقل لبعض الشركات اعتمادًا على الأعمال والعقود التي ستنشئها مع Google. 

نظارات جوجل الذكية

التقنية التي تعتمدها احدث نظارات من جوجل  Google Glass 2

في الوقت الذي ينتظر فيه العالم إصدارًا جديدا من نظارات جوجل Google Glass 2 ،سيكون هناك عرض سريع للتقدم السريع الذي حققته جوجل في سرعة ودقة تنقية الترجمة والنسخ، والذي تعتمد عليه النظارات الجديدة
فالترجمة الخاصة بجوجل تتحسن عاماً بعد عام، حيث وخلال  مؤتمر Google I / O 2022. تم الإعلان عن إضافة 24 لغة أخرى إلى الترجمة من Google لخدمة 300 مليون شخص جديد حول العالم. يصل العدد الإجمالي إلى 133 لغة مدعومة وقد أصبح ممكنًا بفضل نظام ذكاء اصطناعي جديد يسمى Zero-Shot Machine Translation ، والذي يتعلم لغات جديدة من خلال مزيج من المعرفة الحالية والمعلومات الجديدة ، حتى إذا كان مصدر تلك المعلومات محدودًا.

 


إقرأ أيضاً: طريقة لحذف رسائل البريد الإلكتروني Gmail دفعة واحدة

 

نظارات جوجل

 

 خلال قمة مطوري Google I / O قام بيتشاي بعرض فيديو توضيحيًا لنظارات جوجل الجديدة والتي بينت أنه بينما يرتدي الشخص النظارة الذكية، يتمكن الشخص المقابل من قراءة ما يتحدث به الشخص المقابل.

ويوفر النموذج الأولي من نظارات جوجل الذكية إحساسًا بالمكان الذي تعتقد أن الواقع المعزز يمكن أن يكون مفيدًا.

بدأت الشركة لأول مرة في العمل على إطلاق النظارات الذكية ، منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، لكن شركة Google Glass لم تلقى رواجاً إعلامياً كبيراً، حتى جاء عام 2020 فتم الاستحواذ على نورث North ، وهي شركة مدعومة من أمازون تصنع النظارات الذكية.


أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اختبار تقنية تمسح وجوه المستخدمين لإثبات أعمارهم عبر انستغرام
تكنولوجيا

اختبار تقنية تمسح وجوه المستخدمين لإثبات أعمارهم عبر انستغرام

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟
صحة

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس