X
هل تلاعب إيلون ماسك في السوق المالي ليسقط تويتر في قبضته؟

هل تلاعب إيلون ماسك في السوق المالي ليسقط تويتر في قبضته؟

تكنولوجيا

  • تغريدة إيلون ماسك التي أثارت الجدل  وعرضته للتقاضي
  • إيلون ماسك متهم بإثارة الشكوك حول صفقة شراء تويتر

 

قام وليام هيريسنياك أحد المساهمين في تويتر برفع دعوى قضائية على إيلون ماسك يتهمه فيها بالتسبب في هبوط سعر أسهم تويتر، للتمكن للرجوع للرجوع عن عرضه لشراء الشركة بقيمة 44 مليار دولار أو خفض السعر.

وذلك بعد أن قام الملياردير إيلون ماسك رئي مالك شركة تيسلا بنشر تغريدات تهدف إلى إثارة الشكوك حول الصفقة التي عصفت بمنصة التواصل الاجتماعي منذ عدة أسابيع.
إلا هيريسنياك والذي يسعى للحصول على صفة الدعوى الجماعية، طلب من من محكمة فدرالية في سان فرانسيسكو التصديق على الصفقة ومنح المساهمين التعويضات التي يسمح بها القانون.

وقال ماسك الأسبوع الماضي، إن محاولته لشراء تويتر لن تستمر إلا إذا حصل على دليل على عدد الحسابات الوهمية في المنصة، مما عزز الشكوك بالمحيطين بالصفقة.

وجاء في الدعوى أن تغريدة ماسك التي أورد فيها أنّ صفقة شراء "تويتر" معلّقة مؤقتًا مخالفة لاتفاق الشراء الذي لا ينصّ على إمكانية تعليقه.

وأضاف نصّ الدعوى، أنّ ماسك تفاوض على الاستحواذ على تويتر في أواخر أبريل (نيسان) من دون توخّي إجراءات العناية الواجبة المتوقّعة في مثل هذه الصفقات الضخمة.

وأكدت الدعوى أنّ العقد لم يكن يحتاج لإبرامه سوى لموافقة مساهمي تويتر والجهات التنظيمية، وكان يفترض أن يصبح مبرماً بحلول 24 أكتوبر (تشرين الأول) من هذا العام.

وجاء في الشكوى قام ماسك بالإدلاء ببيانات ونشر تغريدات والانخراط في سلوك يهدف إلى إحداث شكّ حول الصفقة ودفع سهم تويتر إلى الانخفاض بشكل كبير
واعتبر الشاكي أنّ هدف ماسك هو الحصول على ورقة ضغط لشراء تويتر بسعر أرخص بكثير أو التراجع عن الصفقة دون التعرّض لأيّ عقوبة، مشيراً إلى أنّ «تلاعب ماسك بالسوق نجح - فقد خسر تقييم «تويتر» ثمانية مليارات دولار منذ إعلان الاستحواذ».

وأغلقت أسهم تويتر يوم الخميس على ارتفاع طفيف عند 39.52 دولاراً، في مؤشّر إلى شكّ المستثمرين في أنّ عملية الشراء ستكتمل عند 54.20 دولاراً للسهم وهو السعر الذي عرضه ماسك بداية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اختبار تقنية تمسح وجوه المستخدمين لإثبات أعمارهم عبر انستغرام
تكنولوجيا

اختبار تقنية تمسح وجوه المستخدمين لإثبات أعمارهم عبر انستغرام

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟
صحة

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس