web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لتتجنب لدغات البعوض ووصفات لعلاجها

نصائح لتتجنب لدغات البعوض ووصفات لعلاجها

معلومة سريعة

مع أمسيات الصيف الدافئة والمبهجة، يبقى الناموس مصراً أن يفسد أوقاتنا بلدغاته ويتسبب في بعض الآلام والحكة المزعجة، والتي بالرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنها مجرد "قرصة أو لدعه" وأن أثرها يتركز على التأذي للـ 24 ساعة فقط، إلا أن لدغة البعوض قد تكون آثارها أشد من ذلك وقد تتسبب في تهيج البشرة، والتهاب الأنسجة، هذا بالإضافة إلى الأمراض العديدة التي تسببها لدغات البعوض والتي يتم تحديدها حسب مكان العيش ونوع البعوض نفسه.

متى تصبح لدغة البعوض خطيرة

 


فإذا كنت إذا كنت تعاني من لدغة البعوض وتطورت آثار اللدغات لتنتفخ كقرصة نحل، أو أصبت بصعوبة في التنفس، أو تورم الحلق فمن الضروري مراجعة الطبيب فوراً. خلايا النحل أو صعوبة في التنفس أو تورم الحلق ، فاتصل بالطبيب على الفور. 


إقرأ أيضاً نباتات منزلية داخلية تُخلصك من الناموس


قم بشراء نباتات طاردة للبعوض. ينجذب البعوض إلى روائح معينة في جلد الإنسان - ولكن هناك العديد من النباتات ذات الروائح القوية التي يمكنها إخفاء رائحة جسم الإنسان وإبعاد البعوض. تشمل النباتات الطاردة للبعوض ما يلي:
بلسم الليمون
النعناع البري
رَيحان
لافندر
نعناع
إكليل الجبل
سيتروسوم

 

كيف تتجنب لدغات البعوض


1. تجنب مناطق البقع الساخنة للبعوض. هناك بعض المناطق المعروفة بوجود عدد أكبر من البعوض خلال أوقات معينة من العام.
2. ارتدِي النوع المناسب من الملابس.

3. من أفضل الطرق لتجنب لدغات البعوض تغطية جلدك، القمصان الفضفاضة ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة هي الخيار الأفضل عندما تكون في الهواء الطلق.

4. ودائماً احرص على ارتداء الأحذية في المناطق المفتوحة.

5. تجنب المناطق التي بها مياه راكدة. ينجذب البعوض إلى المياه الراكدة مثل البحيرات والجداول والمستنقعات. من المعروف أن معظم البعوض يضع بيضه في المياه الراكدة ، مما يخلق أرضًا خصبة للتكاثر.
6. ابعد مناهل الماء والمصارف عن منزلك. يمكن أن تتسبب الأمطار الغزيرة في تجمع المياه في الإطارات أو الحاويات المهملة، والمسابح ، والمناطق المنخفضة، أواني الزهور، أحواض الطيور، صناديق القمامة ، وانسداد المصارف. نظف هذه المناطق مرة واحدة في الأسبوع لمنع البعوض من التكاثر.


إقرأ أيضاً نباتات منزلية داخلية تُخلصك من الناموس



7. ارتدي الألوان الفاتحة. من المعروف أن البعوض ينجذب إلى الألوان الداكنة ، لأنها تبرز أكثر من غيرها في مواجهة شروق الشمس أو غروبها.
8. تجنب أوقات معينة من اليوم. يكون البعوض أكثر نشاطًا عند الغسق والفجر.
9. حافظ على منزلك مغلقًا بإحكام. استخدم المناخل على النوافذ والأبواب ، وقم دائمًا بإصلاح الثقوب في المناخل لضمان بقاء البعوض في الخارج. يُقترح أيضًا استخدام مكيف الهواء عند توفره.
10. خذ حمامًا بعد التعرق. من المعروف أن البعوض ينجذب للعرق ، لكن العلم دحض أنه العرق نفسه. وبدلاً من ذلك ، ينجذبون إلى التغيرات الكيميائية الموجودة في العرق عندما تبدأ البكتيريا في التكون. لتجنب ذلك، من الأفضل الانتعاش قبل الخروج.
11. رش الممتلكات الخارجية الخاصة بك إذا كنت تستعد لاستقبال الضيوف في المساحات الخارجية. إ

منتجات طبيعية لعلاج لدغات البعوض


1. الثلج المجروش
يمكن أن تقلل درجات الحرارة الباردة والجليد الالتهاب. تعمل البرودة أيضًا على تخدير الجلد ، مما قد يمنحك راحة فورية ولكن قصيرة المدى. توصي (مايو كلينك) باستخدام كيس بارد أو كيس مليء بالثلج المجروش لتخفيف الحكة التي تسببها لدغة البعوض.

لا تترك الثلج على اللدغة مباشرة لأكثر من خمس دقائق لأنه يمكن أن يتلف الجلد.
2. العسل
يحتوي العسل على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والتي تعالج آثار اللدغة.
3. الصبار
نباتات منزلية شائعة في التزيين والديكور، ولكن ميزتها الأفضل هي علاج الالتهابات، والمساعدة على التئام الجروح. بوضع جل النبات على المنطقة المتهيجة، مع تركه يجف، وتكراره بين كل فترة وأخرى.
4. صودا الخبز
عند وضعها على اللدغة تخفف من الرغبة في الحكة، بعمل عجينة منها وتركها على مكان اللدغة، امزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة. ضعه على لدغة الحشرة واتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بعيدًا.
5. ريحان
يعتبر نبات الريحان العطر مكونًا رئيسيًا في العديد من الوصفات الإيطالية المفضلة لديك، ولكنه يقوم بواجب مزدوج كعلاج لدغة البعوض، تشير الدراسات إلى أن مركبًا كيميائيًا يسمى الأوجينول الموجود في الريحان يمكن أن يخفف من حكة الجلد. ولتحضير فرك الريحان ، اغلي كوبين من الماء وأضف نصف أونصة من أوراق الريحان المجففة. اتركي الخليط ينقع حتى يبرد. ثم اغمس قطعة قماش في السائل و افركها برفق على لدغات البعوض.
6. الخل
إذا كنت ترغب بالحكة مكان لدغة البعوض ضع قطرة من الخل عليها، يمكن أن يساعد الخل في تقليل الإحساس بالوخز والحرقان. أو نقع منشفة في الماء البارد والخل ثم وضعها على مكان اللدغة، إذا كان لديك العديد من اللدغات قمّ بتخفيف كوبين من الخل في حمام فاتر وانقعه لمدة 20 دقيقة.

7. البصل
يمكن للبضل من تخفيف لدغات البعوض، يمكن لعصارة البصل المنسكبة حديثاً، أن تقلل من تهيج اللدغة. فيحتوي البصل أيضًا على خاصية طبيعية مضادة للفطريات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعدوى. اقطعي شريحة من البصل، وضعيها مباشرة على اللدغة لعدة دقائق. ثم اشطفي واغسلي المنطقة جيدًا بعد إزالة البصل.

8. الزعتر
يحتوي الزعتر على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل خطر تهيج الجلد حول لدغة البعوض و إصابته بالعدوى. قم بفرم الأوراق جيدًا، يمكن وضع الأوراق مباشرة على اللدغة ، وتركها لمدة 10 دقائق.
9.المليسة
المليسة نبات مورق يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالنعناع. تم استخدام هذه العشبة على مدى العصور كعلاج طبيعي مهدئ ومصدر موثوق لكل شيء بدءًا من القلق وانتهاءً واضطراب المعدة. بالنسبة إلى لدغات البعوض ، يمكنك وضع الأوراق المقطعة ناعماً مباشرة على اللدغة ، أو يمكنك شراء زيت عطري بلسم الليمون. يحتوي المليسة على مادة التانين ، وهي مادة قابضة طبيعية، ومادة البوليفينول. التي تعمل على تخفيف الالتهاب وتسريع الشفاء وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة
معلومة سريعة

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة

البث المباشر

تحديثات الطقس