web statisticsvisitor activity monitor
X
قانون في أسبانيا يتيح للمرأة الحصول على إجازة للمسائل النسائية

قانون في أسبانيا يتيح للمرأة الحصول على إجازة للمسائل النسائية

أخبار دنيا

  • اجازة للدورة الشهرية للنساء مدفوعة الأجر من الضمان
  • مخاوف أن يسمح القانون بظهور نتائج عكسية لتشغيل النساء

أمام الحكومة الأسبانية حالياً مجموعة من الخطط للسماح بالمرأة الحصول على إجازة شهرية غير محدودة الأجر من العمل، والتي ستحدث لأول مرة في أوروبا وتقدم للنساء اللواتي لديهن عوارض نسائية.

حيث ستعطى المرأة حزمة أوسع من الحقوق الإنجابية التي تشمل السماح للمراهقات بالإجهاض من 16 عاماً دون موافقة الوصي عليهن. وتم موافقة الحكومة على هذا المشروع الذي ينتظر الإقرار من البرلمان الأسباني.


 

 


إقرأ أيضاً 7 أطعمة تناوليها أثناء الدورة الشهرية



وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية إيزابيل رودريغيز إن المقترحات تمثل "خطوة تقدمية جديدة لصالح المرأة، وخطوة متقدمة نحو الديمقراطية"
حيث يجيز القانون إعطاء ثلاثة إلى خمسة أيام للنساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية، بينما أعلنت الحكومة أنه لن يكون هناك قيود على عدد الأيام التي يمكن للمرأة أن تستغرقها، حسب المذكرة التي تعطى لها من قبل الطبيب، مع دفع الإجازة من قبل نظام الضمان الاجتماعي في البلاد من أول يوم إجازة.

وقالت وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو ، إن الوقت قد حان للمؤسسات الحكومية "لتجاهل المحرمات والوصمات والذنب فيما يتعلق بأجساد النساء".

وقالت مونتيرو في مؤتمر صحفي عرض تفاصيل مشروع قانون الصحة عقب اجتماع لمجلس الوزراء أن "أيام ذهاب (النساء) للعمل وهن متألمة قد ولت".
إلا أن حزبيون ينتمون إلى الائتلاف الحاكم في إسبانيا - والنقابات العمالية اعترضوا على مثل هذه الخطة التي يخشى أن تأتي بنتائج عكسية تجعل عمل المرأة غير محبذ

يذكر أن إجازة الحيض أو الدورة الشهرية مسموحة في عدد من دول العالم، مثل اليابان وتايوان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وزامبيا.

وكانت إيطاليا مع الفكرة في عام 2016 ، حيث اقترحت مشروع قانون من شأنه أن يمنح ثلاثة أيام إجازة مدفوعة الأجر بالكامل للعمال الذين حصلوا على شهادات طبية ، لكن الاقتراح فشل أثناء تقديمه قبل انتهاء الولاية البرلمانية في عام 2018.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اقترب ليأكل حبة تين .. فخسر ذراعه وتحولت حياته إلى جحيم
أخبار دنيا

اقترب ليأكل حبة تين .. فخسر ذراعه وتحولت حياته إلى جحيم

أب يجبر ابنه الصغير على الركض حتى الموت بسبب السمنة - فيديو
أخبار دنيا

أب يجبر ابنه الصغير على الركض حتى الموت بسبب السمنة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس