X
الموت يغيب الفنان الأردني هشام هنيدي بعد صراع مع السرطان

الموت يغيب الفنان الأردني هشام هنيدي بعد صراع مع السرطان

أخبار المشاهير

 

توفيّ صباح اليوم الجمعة، الفنان الأردني هشام هنيدي (1946 - 2022) بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان. وأعلنت عائلة الفنان عن وفاته في مستشفى الحسين للسرطان.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين السابق الفنان ساري الأسعد الفنان الراحل هشام هنيدي "أبو خالد"، عبر حسابه على فيسبوك.
وعرف عن الراحل هنيدي مشواره الفني الكبير، حيث لعب أدواراً مهمّة في عددٍ من المسلسلات التاريخية والبدوية والاجتماعية، كما تميّز بصوته الرخيم الذي أهّله للتعليق على عددٍ كبيرٍ من الأفلام الوثائقية منذ أكثر من أربعة عقود.


إقرأ أيضاً سر اختفاء مقتنيات أحمد زكي من شقته في المهندسين


ومن أشهر أعمال الفنان الراحل، مسلسل "التغريبة الفلسطينية" مع المخرج الراحل حاتم علي، حيث قدم شخصية أبو عطية، المناضل الفلسطيني الذي يساهم في محاربة الاحتلال الإسرائيلي، وهي شخصية محوريّة في أحداث المسلسل. وحملت هذه الشخصية نفس صفات أبو أكرم، الشخصية التي قدّمها في مسلسل "الدرب الطويل" مع المخرج صلاح أبو هنود.
ومن أبرز أعماله الدرامية: "مقامات الحريري"، "نمر بن عدوان"، "آخر أيام اليمامة"، "الأخرس والقلادة الخشبية"، "أبو جعفر المنصور"، "صقر قريش"، و"الدرب الطويل". كما شارك في عدّة أعمال مسرحية منها: "قنس بن شعفاط" و"العنب الحامض"، وحصل على جائزة مهرجان المسرح التابعة لوزارة الثقافة الأردنية في العام 2006.

 

وكان آخر حضور درامي لهنيدي في موسم رمضان الماضي في مسلسليّ "هند" و"نشميات من البادية".

وكتب الناقد الأردني ماهر عريف في نعيه للفنان الراحل أنّ هنيدي يستند إلى مشوار فني "ثقيل القيمة"، محقّقاً حضوراً خاصاً في أدوار تاريخية وبدوية واجتماعية معاصرة وكوميدية، فضلاً عن تميّز صوته في أعمال إذاعية. وأضاف: "كان فناناً منضبطاً، مخلصاً لمهنته يساعد كل من يطلبه فنياً، يحاول دائماً استخدام عبارات لطيفة في ردود فعله المتفاوتة، ملتزماً بمواعيد عمله، متواصلاً مع زملاء الوسط، ولم يتأخر يوماً في تلبية طلب تعليقه ضمن أعمال ترتبط بمناسبات مختلفة".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس