X
كيف تقاومي جفاف وحرارة الصيف؟

كيف تقاومي جفاف وحرارة الصيف؟

أزياء وجمال

  • المكيفات تمتص الرطوبة من الجو وتصيبك بالجفاف
  • يزيل الهواء البارد القسري أية رطوبة كانت موجودة بشكل طبيعي على سطح الجلد.

 

من منا لا يحب الصيف؟ الشمس الساطعة والطقس الدافئ والشواطئ والسباحة.  ولكن مع الأسف فهذه الشمس المشرقة تترك الكثير من المشاكل من أبرزها جفاف البشرة والشعور بالشوب والتعرق الشديد والذي ينتج عنه  والجلد المتقشر والحكة إلى الطفح الجلدي المفاجئ وحروق الشمس ،  هناك طرق عديدة للوقاية من جفاف الجلد وحماية البشرة من حرارة الصيف

 

كيف تعرف أن جسمك تعرض لجفاف فصل الصيف؟

  • الشعور بالدوار
  • تشتت الانتباه وقلة التركيز
  • تغير لون البول للأصفر الغامق
  • جفاف الحلق والشفاه
  • وجود رائحة نفاذة للبول
  • الإمساك

 

لماذا نصاب البشرة الجافة في الصيف؟


على الرغم من أن السبب الرئيسي وراء جفاف الجلد في الصيف هو الشمس القاسية ، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تسهم في ذلك.

هواء جاف


عندما تكون الشمس مشرقة وعالية ، يمكنها أن تتبخر أي قطرات من الماء قد تكون في الهواء. قطرات الماء هذه هي ما نسميه الرطوبة وبدون رطوبة ستجد أن الهواء قاسي وجاف. لذلك عندما تخرج إلى مناخ جاف بدون حماية ، يمكنك أن تتوقع أن تتفاعل بشرتك مثل الغطاء النباتي وتجف.

تكييف


في أشهر الصيف الحارة ، نميل إلى رفع مستوى مكيف الهواء. وبالرغم من أنه يقوم بتبريد أجسامنا، إلا أنه يجفف بشرتنا أيضًا. يزيل الهواء البارد القسري أي رطوبة كانت موجودة بشكل طبيعي على سطح الجلد.

سباحة


لا أحد يستطيع أن ينكر أن حمامات السباحة جزء أساسي من متعة الصيف ، لكنها يمكن أن تجعل بشرتنا هشة وجافة. بفضل الكلور الموجود في حمامات السباحة ، في اللحظة التي نخرج فيها من المسبح ، يتم تجريد بشرتنا تمامًا من الزيوت الطبيعية. هذه المواد الكيميائية القاسية أكثر ضررًا لمن لديهم بشرة حساسة ويمكن أن تؤدي إلى الطفح الجلدي وتقشر الجلد.

 

التعرض المفرط للشمس


كما ذكرنا ، فإن الشمس جيدة للتخلص من الرطوبة من أي شيء وكل شيء ، وهذا يشمل بشرتنا. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في ضوء الشمس المباشر ، خاصةً بدون حماية ، كلما أصبحت بشرتك جافة وهشة. علاوة على ذلك ، فإن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب حروق الشمس ، والطفح الجلدي الحراري ، ويؤدي إلى سرطان الجلد.

 

كيفية منع جفاف الجلد في الصيف


شرب الماء

يستخف معظم الناس بأهمية الحفاظ على رطوبة الجسم. يعمل منع جفاف الجلد من الداخل إلى الخارج. يمكن أن يضمن شرب الكثير من الماء طوال اليوم أن جسمك ينتج ما يكفي من الزيوت الطبيعية والماء للحفاظ على ترطيب البشرة.

احم نفسك من الشمس

لحماية بشرتك بشكل أفضل ، ابحث عن واقي الشمس المناسب لك وحدد مقدار الوقت الذي تقضيه في ضوء الشمس المباشر.

 

ترطيب البشرة


على الرغم من أن معظم الناس يدركون أهمية الترطيب ، إلا أن الكثير منهم يفشل في القيام بذلك. ضع في اعتبارك أن بشرتك يمكن أن تجف لعدة أسباب مختلفة ، واستخدام المرطب يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في منعه والتعامل معه. ضع مرطبًا كلما تركت الدش أو الحمام ، وبعد السباحة ، وقبل الخروج من المنزل ، وحتى قبل الذهاب إلى الفراش.


إقرأ أيضاً أطعمة تحافظ وتحمي البشرة من التجاعيد


تجنب الصابون القاسي


يمكن لبعض أنواع الصابون أن تترك آثاراً من البقع على أجسامنا. لماذا ا؟ لأن العديد من المنظفات تستخدم مواد كيميائية قاسية تزيل الزيوت الطبيعية وتترك بشرتنا عارية وجافة. تسوق من أجل الصابون والمنظفات التي لها خصائص ترطيب.

خفف من التعرض للتكييف


أحتى وأن أردت أن تبقى بأجواء باردة، ولكن من الأفضل ألا تضع مكيف الهواء الخاص بك في حالة تشغيل طوال الوقت. لأن مكيفات الهواء تمتص الرطوبة من الهواء وتتسبب بجفاف البشرة. 


إقرأ أيضاً خلطات منزلية تؤذي البشرة بدلاً من أن تفيدها


حافظي على استخدام مرطب البشرة

مرطب البشرة لا يرطب البشرة فحسب، بل أيضاً يمنحها برودة وانتعاش، لذا كلما شعرت بقليل من الحرارة قومي بترطيب بشرتك

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فخارة الكفتة بالعجين في البيت بسهولة وسرعة
وصفة دنيا

طريقة عمل فخارة الكفتة بالعجين في البيت بسهولة وسرعة

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

انتبه من تأثير الشاشات على العين
صحة

انتبه من تأثير الشاشات على العين

البث المباشر

تحديثات الطقس