web statisticsvisitor activity monitor
X
خلطات من النعناع للتخلص من حب الشباب وتوحيد لون البشرة

خلطات من النعناع للتخلص من حب الشباب وتوحيد لون البشرة

أزياء وجمال

  • النعناع محفز للجلد ويحسن الدورة الدموية على سطح الجلد
  • يحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ووقائية ومهدئة

يعتبر النعناع جزءًا كبيرًا من الأيورفيدا وقد استخدم منذ العصور القديمة لخصائصه الطبية العديدة. النعناع مثالي لفصل الصيف ، لأنه سائل تبريد طبيعي. له تأثير تبريد على الجسم. وهذا هو سبب إضافة أوراق النعناع المطحونة إلى معظم المشروبات الصيفية. وإضافة لتأثيره المنعش، يُعرف النعناع برائحته المنعشة والطازجة. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى خصائص علاجية قوية.


إقرأ أيضاً كيف تقاومي جفاف وحرارة الصيف


خصائص تجميلية وعصرية للنعناع

يستخدم النعناع أيضًا على نطاق واسع للعناية بالجمال، فهو محفز للجلد ويحسن الدورة الدموية على سطح الجلد. يحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ووقائية ومهدئة. يحتوي أيضًا على حمض الساليسيليك وهو مفيد أيضًا في منع وعلاج البثور. وهذا هو السبب في أنه يساعد أيضًا في السيطرة ومنع الانفجارات الجلدية الأخرى ، مثل حب الشباب والدمامل والطفح الحراري. نظرًا لأنه يساعد على تقليل الدهون ، فهو مثالي للبشرة الدهنية والمختلطة. ويقال أيضًا أن النعناع يحسن قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة. يضاف النعناع إلى العديد من منتجات العناية بالبشرة ، مثل المستحضرات المنظفة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، ووستحضرات توحيد لون البشرة.


النعناع للبشرة الدهنية

للبشرة الدهنية ، تناول عصير الليمون وماء الورد بكميات متساوية. أضف أوراق النعناع المسحوقة واتركها لمدة ساعة. صفي الأوراق وضعي السائل على الوجه. اغسليه بعد 20 دقيقة. فهو يساعد على تقليل الدهون ، وينعش البشرة ويبردها. للبشرة الجافة ، تجنب عصير الليمون وأضف النعناع ونصف ملعقة صغيرة من العسل إلى ماء الورد.


إقرأ أيضاً خلطات منزلية تؤذي البشرة بدلاً من أن تفيدها


النعناع لعلاج حب الشباب

لعلاج حب الشباب ، يمكن طحن أوراق النعناع الجافة وإضافتها إلى ماء الورد وخلطها في عجينة. ضعيه على الوجه واغسليه عندما يجف. ينظف البشرة ويقلل من الدهون وينقي البشرة المعرضة لحب الشباب. كما أنه يضيف توهجًا للبشرة.
يمكنك أيضًا عمل عجينة من الأوراق وتطبيقها مباشرة على البثور وحب الشباب. له تأثير علاجي وملطف على الطفح الجلدي ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

ماسك النعناع لتوحيد لون البشرة

اصنعي ماسكاً للوجه عن طريق خلط أوراق النعناع المطحونة أو المطحونة مع ماء الورد والعسل وعجبنهم سوياً. ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالكثير من الماء العادي والبارد.

مقشر للجسم من النعناع لتصفية البشرة


لتقشير الجسم ، قومي بطحن بذور السمسم (السمسم) بشكل خشن واخلطيها مع العسل. أضيفي أوراق النعناع المجففة والمطحونة. يوضع على الجسم من 10 إلى 15 دقيقة، ثم افركي بلطف على الجلد ثم اغسليه بالماء. له تأثير محفز ويضيف توهجًا للبشرة.

نصائح لتناول النعناع


النعناع يناسب جميع أنواع البشرة ، ولكنه أكثر فائدة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، بسبب خصائصه للفضاء على الجراثيم.

من المعروف أن أوراق النعناع تساعد على الهضم وتنظف الجهاز الهضمي. يمكن أيضًا إضافة أوراق النعناع الجافة والمسحوقة إلىاللبن للحصول على مشروب بارد ومنعش وصحي خلال فصل الصيف.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس