X
4 أطعمة هي الأكثر غلاء في العالم! "غريبة الأطوار"

4 أطعمة هي الأكثر غلاء في العالم! "غريبة الأطوار"

أخبار دنيا

  • بيض سمك غير مخصب يباع الكيلو منه بـ 34500
  • من يتخيل أن أعشاش الطيور تؤكل

 

هناك الكثير من الغرائب في الطبيعة، في الحياة، في سلوكيات وتصرفات الناس، كما هناك غرائب لا تصدق في الطعام، و الأغرب أن تكون باهظة السعر، بل أن تكون الأعلى سعراً في العالم، وإليكم قائمة بالأطعمة الأغرب والأكثر غلاء في العالم، والتي من غير الدارج أن تتخيل أنها تؤكل..


إقرأ أيضاً أسباب جعلت فيلم لايت يير "يفشل"




  1. كافيار
الأطعمة الأكثر غلاء في العالم

منذ القديم كان الكافيار طعام الأثرياء وأبناء الطبقة البرجوازية في أوروبا، وظهر في اليونان في القرن العاشر، وهو عبارةعن بيض سمك غير مخصب، أو كما تسمى بطارخ، مملحة، ويقدم بارداً  ويأتي الكافيار بالأساس من سمك الحفش البري لعائلة أسماك اسيبينسيريدا  المهددة بالانقراض وتعيش في بحر قزوين.

ويبلغ الكافيار الملقب "الماس" والمستخرج من سمك الحفش الإيراني  النادر ألبينو بيلوجا ، وقد دخل كتاب غينيس للأرقام القياسية لأغلى كافيار في العالم. بتكلفة 34500 دولار لكل 1 كجم.


إقرأ أيضاً: تايتانيك أخرى اكتشاف حطام سفينة غرقت قبل 300 سنة


الدجاج الأسود

2. دجاج سيماني
سلالة الدجاج من إندونيسيا نادرة جدًا، بالرغم من أن مظهرها يبدو طبيعياً جداً، إلا أن لونها الأسود يجعلها نادرة، فهي ليست سوداء من الخارج فقط، بل حتى  أعضائها الداخلية ولحمها وعظامها كلها سوداء. وينتج لونها الغريب عن فرط تصبغ الأنسجة الوراثي.  ويطلق على دجاج سيماني بلامبورجيني من سلالات الدجاج ، بتكلفة 5000 دولار.

قهوة النخيل

3.  قهوة كوبي لواك أو قهوة الزباد
نشأت قهوة Kopi Luwak أو قهوة الزباد في إندونيسيا وهي مصنوعة من حبوب البن المأخوذة من براز الزباد. هذه أخبار سيئة لحيوانات الزباد، هو مخلوق يشبه القطة.
يتم جمع البذور المتساقطة وتحميصها،  إنها واحدة من أغلى أنواع القهوة في العالم ، حيث يصل سعرها إلى 1300 دولار للكيلوغرام الواحد، ويتم جمع حبوبها من البرية. 

وايت ترافل، تغذية
 4. الكمأة البيضاء (نوع من أنواع الفطر) 
موطنها الأصلي منطقة بيدمونت في إيطاليا ، يصعب اكتشاف الكمأة البيضاء لأنها تنمو فقط بين جذور أنواع معينة من الأشجار.
تشتهر بنكهتها ورائحتها القوية،  ويتم تسعيرها حسب الظروف التي تتطور في ظلها ، والوقت المستغرق لتحديد موقعها ، ومحدودية التوافر. وقد بيعت أكبر كمأة بيضاء في العالم بالمزاد العلني مقابل 61 ألف دولار في عام 2014!

عش السنونو
5.   عش السنونو
من يتخيل أن الأعشاش تؤكل؟  حساء عش السنونو طعام شهي في الصين. يصنع السنونو أعشاشه بالكامل تقريبًا باللعاب ويبنيها عل المنحدرات، ويعتبر جمعها مهمة خطير، لذا فإن أسعارها باهظة الثمن ففي هونغ كونغ على سبيل المثال يبلغ سعر وعاء من حساء العش ما بين 30 و 100 دولار!

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

مسلسل عوالم خفية والمسلسل التركي حلو ومر قريباً على رؤيا
أخبار دنيا

مسلسل عوالم خفية والمسلسل التركي حلو ومر قريباً على رؤيا

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس