web statisticsvisitor activity monitor
X
أفكار بسيطة لـ تقديم الهدايا للأطفال في عيد الأضحى

أفكار بسيطة لـ تقديم الهدايا للأطفال في عيد الأضحى

دنيا العائلة

- افكار هدايا للعيد للاطفال 

- افكار هدايا عيد الاضحى للاطفال

 

يلجأ العديد من الأشخاص والأهل لـ فكرة تقديم هدايا العيد للاطفال بدلاً من المال والعيديات النقدية، فمن المُمكن أن تكون هدايا الأطفال في الأعياد ذو قيمة عالية تُساعدهم في تعلم أمور جديدة أو حتى تنمية مهارات مُعينة لديهم، ولهذا لا بُد من تقديم افكار هدايا للعيد للاطفال، و أفكار هدايا عيد الاضحى للاطفال.

القليل من التكلفة والكثير من الألوان والزخارف تكفي لإسعاد الطفل ومنحه الشعور ببهجة العيد، فمثلاً بإمكانك تجميع بعض الدمى المحشوة على شكل خروف ووضعها داخل صندوق ملوّن إلى جانب حبات الحلوى المنثورة بشكل عشوائي داخله، وتندرج هذه الهدية في قائمة هدايا عيد الاضحى للبنات وأيضاً قائمة هدايا عيد الاضحى للاولاد. هذا وبإمكانك أيضاً الاختيار من بين افكار هدايا عيد الاضحى للاطفال .


إقرأ أيضاً أفكار مبتكرة للاحتفال بعيد الأضحى مع الأطفال


افكار هدايا العيد للاطفال

  •  الهدايا التعليمية والإبداعية التي تهدف إلى إسعاد الأطفال والترفيه عنهم، وبنفس الوقت تطوير مهارات الاكتشاف والمعرفة لديهم.
  •  الهدايا الترفيهية
  •  المعايدات المالية

تُعتبر المعايدات المالية من العادات المُتعارف عليها بين الناس في العيد، إذ ينبغي على الوالدين تقديم العيدية للأطفال مهما كنت قيمتها. تُفرِح العيدية الأطفال وتُشعرهم بأهميتهم وقدرتهم على تحمّل المسؤولية، كما ويُفضّل أن يصطحب الأب طفله حين يقدّم العيدية للأم ولأرحامه من النساء لكي يعتاد على هذه العادات والتقاليد الجميلة. هذا ويجدر بالذكر أنه يتعين على الوالدين أيضاً تدريب الطفل على كيفية التصرف بالعيدية، لكي يتعلّم الطريقة الصحيحة لإنفاق المال.


إقرأ أيضاً كيف تخطط لإجازة العيد مع عائلتك


  •  كتب وأقلام تلوين

من الهدايا الرائعة للأطفال في سن ما قبل المدرسة أيضًا، كتب التلوين والألوان المختلفة الخشبية والمائية والفلوماستر، فسيكتشفون معها ألوانًا جديدة وأشكالًا كثيرة، وبالتأكيد يمكنهم تعلم الرسم من خلالها، لكن لا تنسي ملابس التلوين حتى يتعلموا الحفاظ على نظافة ملابسهم.

  •  قصة أو كتاب مفيد

إذا كان الطفل صغيرًا، فاختاري له واحدة من القصص المصورة أو كتب القماش، أما إذا كان كبيرًا بما يكفي للقراءة بمفرده، فستكون فكرة اختيار كتاب كهدية فكرة رائعة، خاصةً إذا كانت في مجاله المفضل، سواء الفضاء والكواكب أو اللغات أو الرياضيات أو حتى الطبخ، فبهذه الهدية ستحببينه في القراءة، وتغرسين هذه العادة في شخصيته من الصغر.

  •  مجموعة أدوات حرفية

إذا كان الطفل محبًّا للاكتشاف، فستكون واحدة من الأدوات الحرفية على اختلاف أنواعها، الهدية الأكثر ملاءمة له، وسيفرح ويستمتع بها أكثر من أي هدية أخرى.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يساعد التخطيط المالي على تحسين مستوى معيشة الأسرة؟ - فيديو
دنيا العائلة

كيف يساعد التخطيط المالي على تحسين مستوى معيشة الأسرة؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس