web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تبدأ اسبوع العمل بنجاح وهدوء؟

كيف تبدأ اسبوع العمل بنجاح وهدوء؟

دنيا الحياة

  • العودة لاسبوع عمل جديد بعد الإجازة 
  • كيف نعود لأعمالنا بـ حماس وحيوية بعد الإجازة؟

 

مع بداية كل اسبوع، وبعد انتهاء الإجازة الاسبوعية يعود الموظفين والطلاب لـ أعمالهم ومدارسهم أو جامعاتهم، لـ يبدأوا يوم جديد بتحديات جديدة ومعارف جديدة تُكتسب من العمل أو الدراسة.

ولكن يشتكي الكثيرين من تعب العودة لأعمالهم ومهامهم اليومية خلال الاسبوع، وبالأخص بعد إجازة لا بُد أنها كانت مليئة بالنوم والرفاهية والطعام.


إقرأ أيضاً السوشيال ميديا تُشتت الإنتباه كُل 40 ثانية كيف نتخلص من الشرود والسرحان


والسؤال المُهم هُنا .. كيف نعود لـ نبدأ اسبوع جديد بنجاح ونشاط وهدوء بحيث يستطيع الشخص أن يُنجز كل ما يترتب عليه من مهام عائلية، عملية، أو حتى دراسية؟

- عُد من الإجازة بـ مزاج جيد و تفاؤل باسبوع مليء بالإيجابية

فكر وخُذ قرار بأن تعود للعمل أو الجامعة بـ إيجابية و تفاؤل، فكر بأكثر ما تُحبه في المكان المُتجه إليه، فهذا من شأنه أن يجعلك مُتحمس للعودة والبدء بانجاز مهام جديدة. 

- حاول أن تُبعد عنك جميع الأشخاص السلبيين

وجود أشخاص سلبيين حولك يجعلك تدخل بذات الحالة النفسية لهم، ستتحول لشخص سلبي يُفكر بسلبية و يرى كل شيء من حوله سيء و سلبي، ولهذا ابتعد قدر الإمكان عن السلبيين والمُتشائمين. 


إقرأ أيضاً كيف تتعامل مع زميل العمل السلبي


- رتب يومك ونظم وقتك مُنذ الصباح

فكرة أن تقوم بكتابة المهام المُترتبة عليك خلال اليوم بحيث تكون واضحة دون أن تنسى أي تفصيل صغير، يجعلك تمشي على الجدول الذي كتبته لـ تُجنز بحماس أكثر، وتذكر دائمًا أن تُنجز الأهم فـ الأهم، ولتشعُر بالانجاز قم بالشطب على كل مُهمة تقوم بانجازها. 

- خُذ قسطًا من الراحة خلال الدوام

حاول أن لا تبقى طوال ساعات دوامك على المكتب أمام الجهاز وتحت الضغط طوال الوقت، خُذ فترة من الراحة، حاول أن تُحرك نفسك وتمشي قليلًا، تناول طعامك أو قُم بأي فعل تُحبه.

- لا تعمل أكثر من ساعات دوامك

حاول أن تُنجز عملك خلال ساعات عملك المُتفق عليها، فـ الانتهاء بالوقت المُحدد وعدم التأخر في العمل لساعات أكثر بعد انتهاء ساعات الدوام سيجعلك تشعر بالملل وعدم الرغبة بالعودة للعمل مرة أخرى.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما هو عمى المشاعر .. وكيف يجعلنا عاجزين في التعبير عن عواطفنا؟
دنيا الحياة

ما هو عمى المشاعر .. وكيف يجعلنا عاجزين في التعبير عن عواطفنا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس