web statisticsvisitor activity monitor
X
مخاطر كبيرة للولادة القيصرية المُتكررة .. تعرفوا عليها - فيديو

مخاطر كبيرة للولادة القيصرية المُتكررة .. تعرفوا عليها - فيديو

صحة

  •  مخاطر الولادة القيصرية المتكررة
  • ما الفرق بين الولادة الطبيعية والقيصرية

 

تتجه السيدات الحوامل للولادة عن طريق نوعين من الولادة، "الولادة الطبيعية" و "الولادة القيصرية"، و الطريقتان تُعتبران ناجحتان للولادة، إلا أن القيصرية تُعتبر خطرة أكثر ولها مُضاعفات أكبر من الطبيعية، وللولادة القيصرية المُتكررة مخاطر أكبر، فما هي مخاطر الولادة القيصرية المتكررة؟

وحسب الأطباء والمُختصين، بدأت السيدات يتجهن للولادة باستخدام الولادة القيصرية للتخلص من ألم الولادة الطبيعية، إلا أنهن يجهلن صعوبة الولادة القيصرية ومدى خطورتها إن لم هناك حاجة للقيام بها، وتجهل الكثير من السيدات مخاطر الولادة القيصرية المتكررة، فما هي مخاطر الولادة القيصرية؟

ما هي الولادة القيصرية؟

تُعد الولادة القيصرية أحد التقنيات الجراحية لولادة الجنين عن طريق إجراء شق في البطن والرحم، ويتم إجراءها كبديل عن الولادة المهبلية الطبيعية، كما أنه للولادة القيصرية نوعان، الأول "الشق التقليدي، والثاني الشق السُفلي".

وقالت اخصائية الأمراض النسائية والتوليد والعُقم الدكتورة ريم النجم، إن نسبة الإتجاه للعمليات القيصرية باتت تزداد بطلب خاص من السيدات الحوامل هربًا من آلام الولادة الطبيعية، إلا أن الأطباء ومُختصي الولادة يُفضلوا الولادة الطبيعية على الولادة القيصرية التي لها مخاطر ومضاعفات كبيرة.

وبينت خلال مُشاركتها في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أسباب التوجه لإجراء الولادة القيصرية، أو الحالات التي يتم اللجوء للولادة القيصرية فيها، إذ يجب العلم أن للولادة القيصرية المتكررة مخاطر كبيرة، فما هي مخاطر الولادة القيصرية المتكررة؟

أسباب العملية القيصرية

- وجود مشكلة صحية لدى الأم، تجعلها لا تحتمل توتر الولادة
- وجود مشاكل صحية لدى الجنين
- المشيمة المُتدنية، تمنع حدوث الولادة الطبيعية
- وجود عمليتان قيصريتان وأكثر

وأكدت أن الولادة الطبيعية اسهل وآمنة أكثر من الولادة القيصرية، فـ مع التقنيات الجديدة والتطور الكبير في عالم الطب، أصبح هناك ما يُسمى بـ "حقنة الظهر" التي بدورها تقلل ألم الولادة الطبيعية بشكل كبييير جدًا.

وأشارت إلى أن التعافي من الولادة الطبيعية أسهل وأسرع من التعافي من الولادة القيصرية، فـ الولادة القيصرية تحتاج وقت طويل للتخلص من آلام الجرح والقُدرة على الحركة.

ما هي مخاطر الولادة القيصرية

  • التهابات بطانة الرحم
  • التهاب الجرح
  • كمية النزيف في الولادة القيصرية أكثر من الولادة الطبيعية

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف
صحة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف

لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها
صحة

لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها

ديدان البطن عند الأطفال: أسبابها وطرق علاجها - فيديو
صحة

ديدان البطن عند الأطفال: أسبابها وطرق علاجها - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس