web statisticsvisitor activity monitor
X
طُرق تُساعدك على حماية هاتفك من الاختراق

طُرق تُساعدك على حماية هاتفك من الاختراق

تكنولوجيا

  • كيف نحمي هواتفنا من الاختراق؟
  • نصائح لحماية الهواتف من الاختراق

 

دائمًا ما تتعرض هواتف العديد من الأشخاص للاختراق من قبل أشخاص يتمحور عملهم بالاختراق والتهكير للحسابات والأجهزة النقالة وأجهزة الحواسيب. 

ويجهل الكثيرين إيجاد طريقة مناسبة للتعامل مع تلك الحالات وإيجاد حلول سريعة وآمنة لحل مشكلة اختراق الحسابات والهواتف، لهذا سنتطرق لـ بعض الطُرق والنصائح التي تساعدك في حماية هاتفك من الاختراق. 


إقرأ أيضاً مؤسس فيسبوك يخسر أكثر من نصف ثروته ويتراجع للمرتبة 20 في قائمة أغنياء العالم


وأكد الخبير التقني ومدير شركة IT Reserve، بافل مياسوييدوف أن الحماية غير الكافية تسمح للمتسللين باختراق أدمغة الأجهزة الإلكترونية والوصول إلى بياناتها، مثلا كاستعمال كلمة مرور بسيطة أو النقر على رابط غير معروف أو تجاهل تحذيرات مكافحة الفيروسات هذه كلها أمور قد تؤدي إلى اختراق الهاتف".

رسائل قصيرة قد تكون سبب الاختراق

وأضاف أن غالبًا ما يتلقى بعض المستخدمين رسائل قصيرة تطلب منهم تغيير كلمة المرور لهاتفهم أو لحساب إلكتروني مرتبط بجهازهم، أو يتلقون رسائل قصيرة لا معنى لها، فقد حذر من هذا النوع من الرسائل مشيرًا إلى أنها قد تكون مرسلة من جهة معينة لاختراق الأجهزة.


إقرأ أيضاً: بعد الضجة الكبيرة قبل طرحه اهتزاز في كاميرات آيفون الجديدة تُثير الجدل


وقال "إذا كان المستخدم يشك بأن هاتفه أو جهازه المحمول عرضة للاختراق فيجب عليه التواصل مع الشركة المشغلة لخطه الخلوي، والحصول على قوائم بالمكالمات والرسائل التي يتلقاها ويرسلها جهازه، والتحقق من جميع الأرقام والعناوين الواردة في تلك القوائم، وتحذير الشركة من الأرقام المشبوهة".

إعادة ضبط المصنع هي الحل

وأشار الخبير إلى أن الهاتف أو الجهاز الذكي عندما يتعرض للاختراق أو الفيروسات الإلكترونية يفضل أن يقوم المستخدم بعملية "إعادة ضبط المصنع" له، وبعدها يجب تزويد الجهاز ببرنامج متطور للحماية من الفيروسات، وللوقاية من خطر الاختراق أيضا يجب تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة أو غير الآمنة، ويفضل أن يستعمل المستخدم برامج VPN للتشغيل الآمن عند الاتصال بمثل هذه الشبكات.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل
فلك وأبراج

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الموافقة على الوصول: أذونات التطبيقات وتأثيرها على الخصوصية - فيديو
تكنولوجيا

الموافقة على الوصول: أذونات التطبيقات وتأثيرها على الخصوصية - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس