web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف أصنع محتوى مناسب على السوشيال ميديا؟ - فيديو

كيف أصنع محتوى مناسب على السوشيال ميديا؟ - فيديو

دنيا المجتمع

  • نصائح لـ صناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي
  • كيف أصنع محتوى مهم على السوشيال ميديا؟

 

 

بات الكثير من مشاهير السوشيال ميديا أو المؤثرين العرب والعالميين يدرسون قراراتهم ومحتواهم بشكل صحيح قبل تقديمه للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

و ترويج المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي لا يحدث عشوائيًا بالاكتفاء بالنشر بلا وعي، فالمحتوى الذي يحصد آلاف التعليقات والمشاركات وملايين المشاهدات قائم على خطة واعية للنشر، لتصل إلى جمهور أكبر، سواء كان صانع المحتوى يكتب من أجل كسب المال أو للتأثير في قطاع عريض من الناس، أو حتى من أجل الترفيه والتواصل المرح مع الناس.

ويسعى الكثيرين من الأشخاص لـ فتح عمل خاص بهم على منصات التواصل الإجتماعي، أو تقديم محتوى هادف، تعليمي، أو حتى ترفيهي.


إقرأ أيضاً كيف يتعامل الأهل مع هوس أطفالهم للشهرة على السوشيال ميديا


كيف أصنع محتوى مناسب على السوشيال ميديا؟

ويحتاج الكثيرين منهم نصائح وطُرق صحيحة للترويج للمحتوى الخاص بهم والوصول لأكبر شريحة مُمكنة من الجمهور، فما الطريقة الصحيحة لإنشاء محتوى فعال للجمهور على منصات التواصل الاجتماعي؟

وقالت مُستشارة الأعمال الإدارية هبة أبو الشوارب، إن العديد من صُناع المحتوى في الوقت الحالي باتوا يجهلون الطريقة الصحيحة لنشر المحتوى والحُكم على المحتوى المؤثر والهادف من غيره، وذلك بسبب هوس الكثيرين بالأرقام والمُتابعات والمشاهدات التي يُمكن أن يحصدوها.


إقرأ أيضاً ما هو تخصص الأمن السيبراني وما أهميته


نصائح لصناعة المحتوى على السوشيال ميديا

وبينت خلال مشاركتها في فقرة "دنيا المجتمع" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، عددًا من النصائح والطُرق التي على صانع المحتوى اتباعها لـ تقديم المحتوى للجمهور على السوشيال ميديا بالطريقة الصحيحة والهادفة، ومنها:

- دراسة القُدرات الشخصية لـ صانع المحتوى

من الضروري أن يكون صانع المحتوى الذي يسعى للعمل على السوشيال ميديا في مرحلة فهم و دراية تامة بـ قُدراته وكل ما يملك من مهارات ومعلومات يجب أن يُقدمها للجمهور.

- دراسة البيئة والمحتوى والجمهور

أكدت مُستشارة الأعمال الإدارية هبة أبو الشوارب، أن دراسة البيئة والمحتوى والأحداث المُتداولة من أهم الخطوات التي يجب أن يبدأ بها أي صانع محتوى يسعى للعمل على مواقع التواصل الاجتماعي.


إقرأ أيضاً أضرار ومخاطر إلى جانب ايجابيات التسوق الالكتروني


- دراسة الجمهور واحتياجاته

الجمهور هو الجُزء الأهم في عملية صناعة المحتوى، وهُنا على صانع المحتوى أن يُفكر بالطريقة الصحيحة التي يُريد أن يقوم من خلال بتوصيل ما يُريد للجمهور، والأهم هو أن يكون على علم بكُل ما يحتاجه الجمهور من خدمات ومعلومات ومحتوى.

وقدمت عددًا من الأمور التي من الضروري أن يتجنبها الشخص خلال صناعته للمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وتقديمها للجمهور، ومنها:

  • الابتعاد عن التصنع
  • أن يكون الشخص حقيقي وغير وهمي
  • الابتعاد عن الحديث على الحياة الشخصية لـ صانع المحتوى

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس