web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف نختار الجاكيت الشتوي حسب شكل الجسم؟

كيف نختار الجاكيت الشتوي حسب شكل الجسم؟

أزياء وجمال

  • اختيار الجاكيت الشتوي حسب شكل الجسم 
  • كيفية اختيار الجاكيت الشتوي

 

بالتزامن مع بدء دخول موسم الشتاء يبدأ العمل على تجهيز الملابس الشتوية بكافة أنواعها واشكالها، وأهمها "الجاكيت الشتوي"، لهذا سنُقدم بعض النصائح لـ كيفية اختيار الجاكيت الشتوي حسب نوع وشكل الجسم.

وقالت خبيرة المظهر والألوان أسيل العبد، إن تفاصيل الجاكيت الشتوي دائمًا ما تكون كثيرة جدًا، حسب نوع القماش، الطول، وجود الأزرار وحجمها، والإكسسوارات، و وجود حزام للخصر.

وبينت خلال مشاركتها في فقرة "لايف ستايل" ببرنامج "دنيا يا دنيا، أشكال الأجسام المُختلفة الخمسة، والتي على أساسها ستعتمد الفتاة أو السيدة على كيفية اختيار الجاكيت الشتوي.


إقرأ أيضاً طُرق لإعادة تدوير الملابس القديمة


الأشكال الخمسة للجسم التي تجعل عملية كيفية اختيار الجاكيت الشتوي سهلة وبسيطة

المثلث

الجسم المُثلث أو جسم الإجاصة، تتميز صاحبات جسم الإجاصة بالورك العريض، ولهذا يجب أن لا يصل طول الجاكيت لمنطقة الورك، فهذا يزيد من عُرض الورك، لا نحتاج للشكل المُستقيم للجاكيت، الأزرار يُفضل أن تكون واضحة للتركيز على المنطقة العلوية من الجاكيت، وجود قبة عالية، حزام، أزرار، اختيار الألوان الغامقة في حال تم اختيار جاكيت طويل، الجاكيت في حال كان قصير، يُفضل أن تكون المنفوخة، ولكن الأساس أن لا يصل منطقة الورك.

المثلث المقلوب

منطقة الخصر والورك تكون أقل عرضًا، الإبتعاد عن التفاصيل العلوية للجاكيت، الجاكيت يجب أن يكون طويل وبتفاصيل من المنطقة السفلية، الإبتعاد عن القبة العريضة والأزرار والتفاصيل التي تزيد من عُرض الأكتاف، لهذا يُفضل أن يكون بسيط، وتجنب اختيار جاكيت بأزرار كبيرة وأحزمة، إختيار الألوان الغامقة بشكل أكبر.


إقرأ أيضاً مستحضرات منزلية الصنع لمواجهة العرق وبقعه


التفاحة

شكل الجسم تكون المنطقة الوسطية هي الأعرض، لهذا يجب الإبتعاد عن أي تفاصيل في منطقة الوسط، يجب أن تبقى الجاكيت مفتوحة، الإبتعاد عن الأحزمة وربطها، ويُفضل أن تكون مفتوحة من الخلف بشكل بسيط، وطول الجاكيت لغاية منطقة الورك.

المستطيل

التركيز على منطقة الخصر، جاكيت ينتهي عند منطقة الخصر، ارتداء القطع المصنوعة من الصوف، الجوخ والمنفوخة من ناحية الأكتاف، واللجوء للجاكيت الذي يحتوي على أزرار كثيرة.

الساعة الرملية

جسم متناسق، يجب الحفاظ عليه، الإبتعاد عن اختلاف التفاصيل العلوية والسفلية، على حد الخصر، ربطة مع الحزام عند الخصر، يجب أن تكون التفاصيل العلوية مُشابهة للتفاصيل السُفلية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس