web statisticsvisitor activity monitor
X
ما الفرق بين الرجل والمرأة في حل المشاكل؟ - فيديو

ما الفرق بين الرجل والمرأة في حل المشاكل؟ - فيديو

دنيا الحياة

  • ما الفرق بين الرجل والمرأة في حل المشاكل؟
  • حسب الدراسات .. مَن القادر على حل المشاكل أكثر؟

 

يمُر الكثير من الأشخاص بالمشاكل العائلية والإجتماعية وحتى العملية، ولكن القُدرة على حل المشاكل تختلف من شخص لآخر، وذلك حسب طريقة تفكير كُل شخص وطريقته في التعامل مع المشاكل والمواقف.
وبالتأكيد تختلف طريقة حل المشاكل بين الرجل والمرأة لأسباب عدة سنذكرها اليوم في التقرير التالي:

قالت الأخصائية والمُستشارة الإجتماعية الدكتورة فاديا ابراهيم، إنه وحسب الدراسات العلمية المرأة قادرة على حل المشاكل بشكل أكبر من الرجال بسبب طريقة تفكيرهم والعاطفة التي تمتلكها المرأة.

وأشارت خلال مشاركتها في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، إلى أن الجُزء الأيمن من دماغ المرأة هو الأكثر فعالية لديه، وهو مُرتبط بالعاطفة، فهي قادرة على التحدث أكثر بسبب فعالية أجهزة النُطق واللغة لديها وقوة الذاكرة التي تمتلكها.


إقرأ أيضاً هل بيئة العمل هي فعلًا ساحة معركة


أما الجزء الأيسر من دماغ الرجال هو الأكثر فعالية لديه من الجُزء الأيمن، وهو المُرتبط بالمنطق بشكل اكبر، والرجل دائمًا ما يتهرب من التواصل البصري ولا يوجد لديه القُدرة على الاستماع بالشكل الصحيح.

وأكدت أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن النساء ينظرن للمشكلة بطريقة مُختلفة عن الرجال، فـ السيدات دائمًا ما يُحاولن حل المشكلات بطريقة إيجابية، فـ المعرفة الكبيرة التي تمتلكها المرأة تجعلها قادرة بشكل كامل على إيجاد الحل المُاسب لجميع المشاكل دون التأثير على أي شخص.

ولفتت إلى أن الرجال دائمًا ما يُلقون اللوم على كُل مَن حولهم والظروف والبيئة المُحيطة، على عكس المرأة تمامًا، فـ المرأة تُلقي اللوم على نفسها دائمًا وتسعى لحل المشاكل بأي طريقة كانت.


إقرأ أيضاً متى يحق للموظف ترك عمله دون إشعار


عدا عن أن المرأة لديها القدرة على التفكير بأكثر من أمر في وقت واحد، ولكن الرجل على العكس لا يستطيع الفصل بين المشاكل والحياة اليومية

نصائح للتعامل مع المشاكل الحياتية وحلها بالطريقة المُناسبة:

  • الصبر
  • الابتعاد عن الانفعال السريع
  • نسيان المفاهيم المُجتمعية المغلوطة والتقليدية القديمة
  • تذكر أن الزواج والحياة هي مُشاركة

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس