web statisticsvisitor activity monitor
X
سيرة ذاتية جديدة تكشف السبب الحقيقي لوفاة الملكة إليزابيث..الشيخوخة لا علاقة لها

سيرة ذاتية جديدة تكشف السبب الحقيقي لوفاة الملكة إليزابيث..الشيخوخة لا علاقة لها

أخبار المشاهير

  • الشيخوخة لا علاقة لها بوفاة الملكة إليزابيث
  • ما السبب الحقيقي وراء وفاة الملكة إليزابيث

 

مُنذ وفاة ملكة بريطانيا الملكة "إليزابيث الثانية" في 8 سبتمبر 2022 عن عمر 96 عامًا، يتساءل الكثيرون من الأشخاص حول العالم عن السبب الحقيقي وراء وفاة الملكة التي تتمتع بصحة قوية كما عهدها الكثيرون.

واعتقد الكثيرون حول العالم بأن الشيخوخة هي السبب الرئيسي في وفاتها بسبب عمرها الكبير وتدهور حالتها الصحية بسبب الشيخوخة، إلا أن سيرة ذاتية جديدة خاصة بالملكة إليزابيث تكشف الحقيقة وراء وفاتها.

الملكة إليزابيث كافحت السرطان في أيامها الاخيرة

وعلى الرغم من أنه قد أُعلن عن السبب الرسمي لوفاة الملكة "إليزابيث" الثانية على أنه الشيخوخة أو التقدم في السن، وفقاً لما هو مكتوب في شهادة الوفاة، لكن زعمت سيرة ذاتية جديدة أن الملكة "إليزابيث الثانية" كانت تكافح السرطان في الأشهر القليلة الماضية من حياتها.

صديق الأمير فيليب يكشف الحقيقة

أدلى "غيلز براندريث" صديق للأمير "فيليب" الراحل بادعاءات بشأن الملكة الراحلة في سيرة ذاتية بعنوان Elizabeth: An Intimate Portrait.

و ادعى "براندريث" أن الملكة كانت في الواقع تعاني بشكل نادر من سرطان نخاع العظام الذي أودى بحياتها، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الخاص على الانستغرام.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Gyles Brandreth (@gylesbrandreth)

وقال "غيلز براندريث": "لقد سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النقوي- سرطان نخاع العظم- والذي من شأنه أن يفسر إجهادها وفقدان الوزن ومشكلات الحركة، التي قيل لنا عنها كثيراً خلال العام الماضي أو نحو ذلك من حياتها".

وأضاف: "أكثر أعراض الورم النقوي شيوعاً هي آلام العظام، خاصة في الحوض وأسفل الظهر، والورم النخاعي المتعدد هو مرض يصيب كبار السن غالباً. لا يوجد علاج معروف حالياً، لكن العلاج- بما في ذلك الأدوية التي تساعد في تنظيم جهاز المناعة والأدوية التي تساعد على منع ضعف العظام- يمكنها أن تقلل من شدة أعراضه ويطيل بقاء المريض لمدة أشهر أو سنتين إلى ثلاث سنوات".

الملكة إليزابيث في أيامها الأخيرة

أيضاً يدعي الكتاب أن الملكة عانت فترات من انخفاض الطاقة، على الرغم من إخبار مساعديها أنها في أيامها الأخيرة. وعلى الرغم من ذلك، كانت مصممة على البقاء مشغولة، خاصةً بعد وفاة زوجها "فيليب" في أبريل من العام الماضي.

وقبل أشهر من وفاتها، كانت صحة الملكة مصدر قلق بعد سلسلة من عمليات الإلغاء بسبب مشاكل في التنقل. خلال اليوبيل البلاتيني لها الصيف الماضي، اضطرت الملكة الراحلة إلى تفويت المناسبات بسبب مشاكل صحية.

الشيخوخة هل تُنهي حياة الشخص؟

حسب الخبراء والدراسات فإن الإنسان لا يموت بسبب التقدم بالعمر. يموت الشخص بسبب الأمراض، فالأمراض المصاحبة للشيخوخة هي التي تسبب الموت كالسرطان, وأمراض القلب, والسكتة الدماغية والسكري وداء الزهايمر والباركينسون والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم ونقص المناعة وامراض واضطرابات أخرى.

هذه هي الأمراض التي يعاني كبار السن والتي تسبب الموت, حيث ان سببها هو مشابه للشيخوخة, وهو استنزاف الخلايا الجذعية واحتياطاتها في الأنسجة البشرية والاعضاء.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بعد التكريم الملكي .. موسى التعمري يؤم بالمصلين في صلاة التراويح - فيديو
أخبار المشاهير

بعد التكريم الملكي .. موسى التعمري يؤم بالمصلين في صلاة التراويح - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس