web statisticsvisitor activity monitor
X
خُضار يجب تناولها بقشرتها .. تعرفوا عليها

خُضار يجب تناولها بقشرتها .. تعرفوا عليها

معلومة سريعة

  • ما هي فوائد قشور الخضراوات؟ 
  • ما الخُضار التي يجب تناولها بقشرتها؟

 

اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان والعديد من الأمراض الأخرى، ولهذا من الضروري التعرف على أهم فوائد الخُضار.

وتناول الخضراوات لا يقتصر على الأشخاص الذين يسعون لـ خسارة الوزن أو الحفاظ عليه، فقد وجد أن الذين يتناولون الخضراوات والفواكه من ضمن وجباتهم اليومية يقل لديهم خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.


إقرأ أيضاً ما هي أشهر سناكات فصل الشتاء وكيف نتناولها


متى يجب تناول الخُضار بقشورها؟

البعض يزيلون القشرة عن جميع الخضروات التي يتناولونها، سواء كان ذلك لأسباب تتعلق بالنظافة أو الذوق أو الروتين البسيط، لكن هناك العديد من الثمار والخضروات التي يمكن تناولها بقشرتها، حتى إن بعضها يستحق أن نترك قشرتها لفوائدها العديدة.

ما الخُضار التي يجب تناولها بقشرتها؟

البطاطا

تُعتبر قشرة البطاطا غنية جدًا بالألياف، وهذا يُساهم في نمو البكتيريا المفيدة، كما أنها تحتوي على نسبة من البوتاسيوم الذي يُعتبر معدن أساسي يُساعد في تنظيم ضغط الدم.

وتحتوي قشرة البطاطا على نسبة من فيتامين سي بالرغم من فٌُدان جزء منه عند الطهي بطرقه المختلفة.


إقرأ أيضاً أعلى 3 مصادر غنية بفيتامين B12 تعرفوا عليها


الخيار

الخيار من الخضروات التي تحتوي على الماء والبوتاسيوم، وفيتامينات"أ، ب1، ب2، وج"، والقشرة مرتبطة بشكل خاص بالبشرة، كما أن هناك كمية من البيتا كاروتين، التي تضيع في الوقت الذي يتم فيه تقشير الخيار ورمي قشرته بدلاً من تناولها.

الجزر

يمتص الجزر العناصر الغذائية ويمثلها في شكل سكريات، ويحتوي هذا الخضار على البيتا كاروتين وفيتامين (أ)، حيث يجب تناول الجزر من دون إزالة قشرته، فـ معظم هذه الألياف والمواد الغذائية توجد على سطحه، لكن إذا كان الجزر قديمًا بعض الشيء، أو به الكثير من الأوساخ، فمن المستحسن إزالة القشرة.


إقرأ أيضاً 5 نصائح غذائية تُقلل من الإصابة بالإمساك


الباذنجان

يحتوي الباذنجان على فيتامينات"أ، ب1، ب2، وج"، بالإضافة إلى البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والكبريت وأملاح الكلور، ويتميز بخصائص مدرة للبول، بالإضافة إلى أن الباذنجان يساعد على علاج القرحة والعظام. كل هذه المغذيات والفوائد تتركز بكمية أكبر في قشرته، ما يحتم علينا تناوله من دون تقشيره.

الطماطم

وتحتوي قشرة الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين، وهي مادة كيميائية نباتية ذات تأثير قوي مضاد للأكسدة، وجرعة كبيرة من فيتامين (سي).

ووفقًا لدراسة علمية، فإن أفضل طريقة للاستفادة من الطماطم هي تناولها بقشرتها، فقد توصلت الدراسة إلى أن طبق المعكرونة مع صلصة الطماطم التي تحتوي على نسبة 6% من قشر الطماطم، تحتوي على نسبة 58% أكثر من الليكوبين، و99% أكثر من البيتا كاروتين.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الحوت والعقرب الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم
فلك وأبراج

الحوت والعقرب الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم

سلطة السبانخ والحلوم المشوي على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

سلطة السبانخ والحلوم المشوي على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو

فتاة أمريكية توجه رسالة لطلب تحليل "DNA" للتأكد من وجود سانتا في منزلها
أخبار دنيا

فتاة أمريكية توجه رسالة لطلب تحليل "DNA" للتأكد من وجود سانتا في منزلها

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

دراسة جديدة تكشف أن الاستيقاظ مُبكرًا يُحسن المزاج .. ما الحقيقة؟
معلومة سريعة

دراسة جديدة تكشف أن الاستيقاظ مُبكرًا يُحسن المزاج .. ما الحقيقة؟

البث المباشر

تحديثات الطقس