web statisticsvisitor activity monitor
X
تخطت مايكل جاكسون .. أم كلثوم ضمن قائمة أعظم 200 مطرب بالتاريخ

تخطت مايكل جاكسون .. أم كلثوم ضمن قائمة أعظم 200 مطرب بالتاريخ

أخبار المشاهير

  •  كوكب الشرق أم كلثوم في قائمة أفضل 200 مُطرب في التاريخ
  • نُقاد الغرب يصفون أم كلثوم بأجمل العبارات والكلمات 

 

تفوقت الفنانة العربية المصرية أم كثلوم المُلقبة بـ "كوكب الشرق" على الفنان العالمي مايكل جاكسون وبيلي أيليش و ريانا في ترتيب قائمة أعظم 200 مطرب في التاريخ، لـ تكون بذلك العربية الوحيدة المذكورة في القائمة.

القائمة نشرتها مجلة "رولنجستون" Rolling Stone الأميركية، و تضمنت أهم الفنانين حول العالم، وتمت الاختيارات من قبل نقاد الموسيقى بناء على الأصالة والتأثير وعمق الأعمال المقدمة ومدى التنوع الموسيقي، حيث أوضحت معدة المقال أن القائمة ليست عن أفضل الأصوات بل أفضل المطربين.


إقرأ أيضاً الأمير هاري يُريد استعادة والده وشقيقه ومُصالحتهما


أم كلثوم كما يراها الغرب

كتب الناقد ويل هيرميس عن صوت كوكب الشرق: "أم كلثوم لا يوجد مثيل لها في الغرب، فهي قد مثلت روح العالم العربي لمدة عقود، ولا تزال تمثلها حتى الآن إلى حد ما".

وأضاف: "لديها صوت رنان فعال ينقل نطاقًا عاطفيًا خاطفاً للأنفاس في أغانيها المعقدة التي تستمر بسهولة لمدة ساعة بينما جمعت حشودا من الجماهير وكأنها واعظ حماسي"، لافتا إلى "نزول الملايين في شوارع القاهرة حدادًا على موتها عام 1975، وبينما تأثيرها على المطربين العرب لا يحصى فقد تجاوز العالم العربي أيضًا".

ووصفها المغني الأميركي بوب ديلان بالعظيمة، واستعانت بيونسيه بأغنية "إنت عمري" في فقرة الرقص الخاصة بها في حفلاتها بعام 2016.


إقرأ أيضاً رحيل إعلامية ذات شهرة عالمية واسعة


وقال المغني البريطاني روبرت بلانت: "عندما سمعت أم كلثوم لأول مرة وهي تنزل على السلم الموسيقي وتنتهي بنغمة جميلة لم أستطع حتى أن أتصور الغناء.. كان أمرا صعبا جدًا، وكأن شخصا ما قد وضع ثقبا في جدار فهمي للغناء".

يُذكر أنه من بين الفنانين الذين تغلبت عليهم أم كلثوم بالقائمة، إيمي واينهاوس، وبوب مارلي، وإلتون جون، وستيفي نيكس، وجورج مايكل.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو
دنيا العائلة

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس