web statisticsvisitor activity monitor
X
"جبنة القريش" أكثر الأجبان المُناسبة للحمية الغذائية .. ما هي فوائدها؟

"جبنة القريش" أكثر الأجبان المُناسبة للحمية الغذائية .. ما هي فوائدها؟

معلومة سريعة

  • ما هي فوائد جبنة القريش؟
  • هل تساعد جبنة القريش في خسارة الوزن؟

 

تُعرف جبنة "القريش" بأنها من أنواع الأجبان الصحية والأكثر انتشارًا وتناولًا بين الأشخاص، وهي جبن أبيض طري لا تخضع للمعالجة لتغيير نكهتها، ولهذا تُعتبر من أخف أنواع الجُبن التي يُمكن تناولها.

وتتكون الجبن القريش من خثارة مستويات مختلفة من حليب البقر المبستر، بما في ذلك الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو الحليب العادي.


إقرأ أيضاً بدائل صحية لـ صلصات الكاتشاب والمايونيز


ويُعرف جبن القريش بأنه مُنخفض السُعرات الحرارية، وهي من أنسب أنواع الجُبن التي يُمكن تناولها خلال الحميات الغذائية الصحية، فهو غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المُفيدة للصحة والجسم.

ما المعادن الغذائية التي تحتويها جبنة القريش؟

وبينت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش، أهم الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتويها جبنة القريش، ومن تلك المعادن:

  • جبنة القريش عالية بالبروتين
  • جبنة القريش غنية بالكالسيوم
  • جبنة القريش قليلة الكربوهيدرات
  • تحتوي على فيتامين "دال"
  • قليلة الدسم
  • قليلة السعرات الحرارية

إقرأ أيضاً أطعمة وفيتامينات مُهمة لصحة العينين تعرفوا عليها


ما هي فوائد جبنة القريش؟

- تساعد جبنة القريش على انخفاض الوزن بسرعة وسهولة والحفاظ على الوزن وثباته خلال ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي، ويساعد الكالسيوم الموجود في الجبنة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تُقلل من تراكم الدهون والسرعة في حرقها.

- تساعد جبنة القريش في منع مقاومة الأنسولين في الجسم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب

- تحتوي جبنة القريش على مستويات مرتفعة من الكالسيوم الهامّ لصحة العظام والأسنان، ولمقاومة الأنسولين التي قد تصيبك بالسكري من النوع الثاني، والوقاية من هشاشة العظام، كما أنها تساعد على تنظيم ضغط الدم، وقد تلعب دوراً في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

- تعتبر جبنة القريش مصدراً جيداً للفوسفور والبروتين، وهي عناصر هامّة أيضاً للحفاظ على صحة العظام وقوّتها مع تقدّم العمر.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Rubadiet.com (@rubadietcom)

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس