X
كيف يجب أن يتأقلم الأهالي مع أبنائهم المُصابين بالتوحد؟

كيف يجب أن يتأقلم الأهالي مع أبنائهم المُصابين بالتوحد؟

دنيا العائلة

قال مسؤول المُجتمع في منصة حبايبنا مصطفى دنو، إنه يعمل على مواقع التواصل الإجتماعي للمنصة، ويُساعد على التشبيك بين الأهالي ومُختصي المنصة، ليُقدموا لهم المُساعدة والإستشارة الطبية الصحيحة للتعامل مع أطفال حبايبنا الذين يُعانون من أمراض التوحد والإعاقة.

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "حبايبنا" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه وبعد إصابة طفله بأحد أنواع التوحد، قرر ترك عمله المُتعلق بالتسويق وتوجه لدراسة حالة ابنه وأقرانه الذين يُعانون من ذات المشكلة الصحية والعمل مع المنصة لإيجاد حل مُناسب لـ طفله، مُشيراً إلى أن تقبُل الأهل للأوضاع الصحية للأطفال هو الخطوة الأولى في رحلة العلاج وتحسُن الوضع الصحي لـ طفلي وأطفال حبايبنا.

وبين أنه اكتسب الشغف في توعية الأطفال المُصابين بالتوحد وأمراض الإعاقة لتقديم التعليم لهم مهما كان شكله أو مضمونه، لافتاً إلى أن التدخل المُبكر في علاج تلك الحالات يرفع من قُدرتهم على التعلُم والعمل.

وأكد أنه لا بُد من أن يمُر الأهالي بـ مرحلة يأس وإكتئاب من الوضع الذي يعيشونه، إلا أنه تبقى لحظة ويعودوا للعمل على تطوير أبنائهم، مُوضحاً أن الدعم العائلي له أثر كبير سينعكس على الأبناء.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

"أصحاب ولا أعز" فيلم جديد يُثير الغضب ويُخالف العادات
ترند

"أصحاب ولا أعز" فيلم جديد يُثير الغضب ويُخالف العادات

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس