web statisticsvisitor activity monitor
X
هذه المشروبات تخفف الصداع في رمضان

هذه المشروبات تخفف الصداع في رمضان

صحة وتغذية

  • بدائل مسكنات الصداع 
  • مشروبات لتقليل الصداع في رمضان

 

يعاني معظم الناس من الصداع خلال فترة الصوم، خاصة المعتاد منهم على تناول المشروبات الغنية بالكافيين والمدخّنين، ويلجأ هؤلاء عادةً إلى تناول مسكّنات الألم بعد الإفطار مباشرة، ولكن هناك بعض المشروبات الساخنة التي يمكن أن تكون فعالة جداً في تخفيف الصداع.

حسبما كشف تقرير لصحيفة IndiaTimes يمكن الصائم بعد وجبة الإفطار تناول كوب من الزنجبيل مع العسل، لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات، قد تساعد على تهدئة الألم المصاحب للصداع.

ويحتوي الزنجبيل على مركّب يسمّى جينجيرول، والذي له تأثيرات مسكّنة للألم، يمكن استخدامه بطرق عدة، منها إضافة القليل من الليمون عليه لصنع شاي الزنجبيل لتنظيف الجسم وحمايته من الصداع.

وإذا كنتَ من الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام عند الصباح، فينصح خبراء الصحة بتناول فنجان واحد من القهوة مباشرة بعد الإفطار، وعدم الإفراط في تناول الكافيين ليعتاد الجسم على نقص هذه المادة، وبالتالي يخفّ الصداع خلال النهار.

ويُنصح أيضاً بتناول كوب من شاي النعناع الساكن، بسبب مركّب المنثول، والذي له تأثيرات مسكّنة للألم ومضادة للالتهابات، ما يخفف الضغط على الرأس ويمنحه حالة من الهدوء ويخفف الصداع أيضاً.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اليوم العلمي الثاني للتغذية والحميات: ما الجديد في عالم التغذية؟ - فيديو
صحة وتغذية

اليوم العلمي الثاني للتغذية والحميات: ما الجديد في عالم التغذية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس