مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

تطبيق إلكتروني جديد يُحارب التنمر عبر الإنترنت

تطبيق إلكتروني جديد يُحارب التنمر عبر الإنترنت

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

قام باحثون في جامعة "أشتون" في مدينة برمنغهام البريطانية تطبيق إلكتروني يستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي لمُكافحة الترهيب و التنمر عبر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي.

وأظهر موقع “ميديكال برس” المتخصص في البحث العلمي، أن التطبيق الجديد يسمى “Ball Stop” ويمكن تنزيله ودمجه مباشرة في تطبيقات الوسائط الاجتماعية لحماية المستخدمين من التنمر عبر الإنترنت والرسائل الاستفزازية عبر مواقع التواصل الإجتماعي...

 تم تطوير هذا التطبيق من قبل سيميو سالاوي، وهو باحث متخصص في الهندسة والعلوم الفيزيائية، والغرض الرئيسي منه هو حماية المستخدمين المراهقين الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر من التنمر .

يفيد هذا التطبيق مستخدمي تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل “تويتر” الذين غالبًا ما يتعرضون لأخبار استفزازية ومضايقات وتنمر عبر الإنترنت، خاصة بعد الإغلاق لمكافحة وباء كورونا الذي قاد الكثيرين إلى الإنترنت كوسيلة للتواصل الاجتماعي لمرور الوقت.

يتميز تطبيق “بول ستوري” بالقدرة على تتبع أنشطة المستخدم على الشبكات الاجتماعية وإجراء استطلاعات مستمرة للرسائل المسيئة لضمان عدم تعرض المستخدم لهذا النوع من الرسائل ، لأنه يراقب المشاركات التي يكتبها بنفسه للتأكد من أنها لا تحتوي على أي عبارات أو لغة مسيئة، ويعمل التطبيق بواسطة معادلة خوارزمية يمكنها فهم اللغة المكتوبة وتحليلها من أجل رصد أي محتوى مسيئ.