مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

طائرة

هبوط اضطراري لطائرة بسبب "منديل" في الحمام

هبوط اضطراري لطائرة بسبب "منديل" في الحمام

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
عنود الخريشا
  • هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب منديل في الحمام

 

في حادثة غريبة، هبطت طائرة تابعة لخطوط هندية بشكل اضطراري في مطار أرضروم بشرق تركيا، يوم الجمعة، بعد إنذار بوجود قنبلة، وفقًا لما أعلنته الشركة.

الطائرة، التي كانت تحمل على متنها 247 شخصًا، كانت في طريقها من مومباي إلى فرانكفورت.

وأوضحت شركة الطيران أن الرحلة رقم "يو كي 27" تم تحويلها إلى تركيا لأسباب أمنية وهبطت بسلام في الساعة 19:05. وقد تم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار أرضروم بعد وصول الطائرة.

أكد مصطفى تشفتشي، حاكم محافظة أرضروم، أن جميع الركاب وأفراد الطاقم تم إنزالهم من الطائرة وتفتيشهم بشكل فردي قبل السماح لهم بدخول مبنى المطار. وأضاف أن فريق الكشف عن المتفجرات قام بتفتيش الطائرة وعنبر الأمتعة.


اقرأ أيضاً: "لحية" الأمير ويليام تشعل مواقع التواصل .. هل مرض الأميرة كيت وراء التغيير؟


وفي منشور على منصة إكس، أفاد وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا بأن اثنين من خبراء المفرقعات استخدما كلبًا مدربًا لتفتيش الطائرة، وأكد أن إجلاء 234 راكبًا و13 من أفراد الطاقم جرى بسلام.

صحيفة "تايمز أوف إنديا" ذكرت أن منديلًا ورقيًا عُثر عليه في كرسي المرحاض مكتوب عليه "قنبلة على متن الطائرة"، وهو ما أكده وزير الداخلية التركي.

من جانبه، أوضح وزير النقل عبد القادر أورال لمحطة إخبارية أن السلطات لم تعثر على أي مواد مشبوهة أو تهديدات على متن الطائرة.


اقرأ أيضاً: بسبب "شاحن هاتف".. تفاصيل أغرب قضية خلع!


وفي تصريح لوكالة "رويترز"، قال متحدث باسم فيستارا: "جرى تحويل الرحلة إلى تركيا بعد ملاحظات طاقم الطائرة لمخاوف أمنية أثناء الرحلة"، مؤكدًا أن الطائرة هبطت في أرضروم وفقًا للبروتوكول. وأضاف: "أُخطرت السلطات المعنية على الفور وبدأنا تعاونًا كاملاً مع الأجهزة الأمنية لاستكمال عمليات التفتيش الأمنية الإلزامية".