مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

أنواع كريم الأساس المناسبة لكل بشرة - فيديو

أنواع كريم الأساس المناسبة لكل بشرة - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

أكدت خبيرة تجميل هنادي العتيبي أن البشرة هي مراة لم داخل الأنسان فصحة الجسم تظهر على البشرة ويمكن المحافظة عليها من خلال شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة الصحية .

وبينت خلال استضافتها على برنامج دنيا يا دنيا  ان البشرة تتأثر بالظروف المحيطة بها وتغير هرمونات الجسم ودرجات الحرارة واختلاف الطقس وغيرها وهذا يجعلها تحتاج الى التغطية والمكياج .

أقرأ أيضا:أهمية التقشير للبشرة والليزر المجزئ - فيديو 

وبينت ان كريم الاساس هو جزء أساسي من الميك أب  للفتيات مشيرة الى وجود أربع أنواع منه :

لوشن كريم وهو سائل يستخدم لبشرة التي تحتاج إلى ترطيب عالي  و اللوس باودر و يستخدم لتثبيت كريم التغطية اضافة الى الكريم اللزج و يكون كثيف ويستخدم للبشرة  الدهنية ومن قبل خبراء الميك أب الخبراء 

وأشارت الى وجود بدائل لكريم الاساس وتقسم الى ثلاثة انواع :

وهي  bb cc dd  وتحتوي على أربع مكونات أساسية وهي البريمير وكريم ترطيب و فاونديشين اضافة الى واقي الشمس .

-ويستخدم bb كريم للبشرة الجافة لاحتوائه على المكونات الأربعة إضافة الى زيادة نسبة البريمير والسيليكون التي تعمل على تغطية الوجه السليم من المشاكل وتمنع التعرق .

-اما ال cc كريم فيستخدم للبشرة التي تحتوي على بعض أو هالات سوداء أو لتوحيد لون البشرة فهو يحتوي على نسبة من الهيدروليك اسد ومضادات الأكسدة ويستخدم لتصحيح مشكلات الوجه.

-ويستخدم الـ dd كريم للبشرة التي تحتوي على خطوط أو تجاعيد الوجه لأنه يحتوي على نسبة عالية من الهيدروليك أسد التي تعيد بناء البشرة اضافة الى نسبة مرتفعة من الترطيب