web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تستخدم قشور البيض وبقايا القهوة في حديقتك؟

كيف تستخدم قشور البيض وبقايا القهوة في حديقتك؟

لايف ستايل

يمكن أن تكون معدات البستنة باهظة الثمن، وبدلاً من التخلص من النفايات المنزلية، شارك خبير في البستنة نصائحه حول تجميل حديقتك باستخدام قشور البيض وبقايا القهوة.
وشرح خبير البستنة كالوم مادوك من شركة Home How أشكال النفايات المنزلية التي يمكنك استخدامها لإنشاء منتجات بستنة مفيدة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

القوارير الزجاجية
إذا كان لديك أي عبوات زجاجية فارغة، يمكنك استخدامها عن طريق إزالة الملصقات وتحويلها إلى حاملات نباتات. وقال السيد مادوك إنه يمكن أيضاً استخدام القوارير الزجاجية في أسِرَّة الحدائق للري البطيء وإطلاق المياه تدريجياً لتجديد النباتات. وإذا كنت بعيدًا عن نباتاتك لفترة طويلة، فقد تكون هذه طريقة رائعة لضمان عدم جفافها.
قشر البيض
بعد طهي وجبة الإفطار، حاول حفظ قشور البيض بدلاً من التخلص منها. يمكن إضافة قشر البيض إلى كومة السماد الخاص بك ويمكن أن يزيد من نسبة الكالسيوم في التربة، وفقًا لخبير البستنة.
ويمكن أن يؤدي استخدام قشر البيض أيضاً إلى منع تعفن الأزهار، والذي يمكن أن يؤثر على نمو الباذنجان والطماطم والفلفل. ويمكنك عادة اكتشاف تعفن نهاية الزهرة من خلال البقع الداكنة على أطراف هذه الثمار.


إقرأ أيضاً: نباتات تُساعد في طرد السموم والتعفن من المنزل



الرخويات والقواقع أيضاً لا تحب قشور البيض بسبب حوافها الحادة، وإذا وضعت قشور البيض المكسور حول قاعدة النباتات، فمن غير المرجح أن تدمر البزاقات والقواقع نباتاتك.
بقايا القهوة
قال مادوك إن القهوة المطحونة هي في الواقع مادة سماد خضراء تحتوي على النيتروجين، حيث يعتبر النيتروجين عنصراً حيوياً للنباتات لأنه مكون رئيسي من الكلوروفيل الذي يستخدم في عملية التمثيل الضوئي.
وتحتوي القهوة المطحونة أيضًا على العديد من المعادن الهامة الأخرى، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وعند إضافتها إلى سمادك، تحتاج إلى التأكد من خلطها بمواد سماد بنية مثل الجرائد والأوراق الجافة، وسيؤدي هذا الخليط إلى تحسين الإخصاب مع إطعام الديدان وإبعاد الآفات عن النباتات.
ويمكن أيضاً وضع الفواكه والخضروات والقشور والخبز وأكياس الشاي والحبوب في صناديق السماد.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس