X
طُرق غذائية فعالة للتخلص من الإمساك

طُرق غذائية فعالة للتخلص من الإمساك

تغذية

يُعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مُشكلة الإمساك، ويتوجهوا لعدد من الحلول الطبية والتغذوية للتخلص من الإمساك والمشاكل التي يؤدي إليها.
وقالت اخصائية التغذية العلاجية رند الديسي، إن الإصابة بالإمساك الدائم والمُستمر يؤدي إلى تجمع السموم في الجسم وبالأخص منطقة القولون.
وبينت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا بعض الطُرق الغذائية التي تُساعد في التخلص من مُشكلة الإمساك.


إقرأ أيضاً: ما هو الهرمون المسؤول عن النوم .. ومتى يفرز بالجسم ؟



- تناول الماء الدافئ على مُعدة فارغة يومياً، فهذا يُسهل التخلص من الإمساك، والماء البارد لا يضُر ولكن لن يجعل الأمور أسهل.

- تناول الزنجبيل: كونه يُقلل من الإلتهابات ويُقلص المعدة، ويُمكن إضافته للماء الدافئ
- صيام المساء: العديد من الأشخاص يتخلصوا من الإمساك خلال شهر رمضان، وهذا بسبب الصيام، فـ للصيام المُتقطع فوائد عديدة ويُفضل تنظيم ساعات تناول الوجبات.
فـ الصيام يُقلل من إستهلاك الأغذية المُتناولة، وتكون المعدة والجهاز الهضمي مُهيئان لإستقبال الطعام.
ولهذا من الضروري تجنب تناول الأطعمة في وقت مُتأخر من المساء لتجنب إبطاء عملية الهضم.


إقرأ أيضاً: تعرفوا عل المصادر الحيوانية والنباتية للكالسيوم



- تناول الأطعمة الغنية بالألياف: يوجد ألياف قابلة للذوبان في الماء يُحصل عليها من الفواكة والخُضار، وغير القابلة على الذوبان في الماء، والموجودة في القشور الكاملة.
الألياف تُنظم عملية الهضم وتُساعد على تغذية البكتيريا النافعة التي تُعزز من عملية الهضم، ومنها: "الجزر، البروكلي، العدس والشوفان، الكينوا والبطاطا الحلوة".


- تناول السوائل بكميات كبيرة، كـ الماء والعصائر الطبيعية الخالية من السُكر، كما أنه يُمكن تناول الشوربات لزيادة ترطيب الجسم وإحتوائها على الفيتامينات والمعادن.
- المغنيسيوم: يلعب دور أساسي في التخلص من الإمساك، فـ نقص نسبة المغنيسيوم يزيد من مشاكل الإمساك، و يُفضل تناوله بشكل يومي كونه يسحب الماء للأمعاء ويؤدي إلى تحسين عملية الهضم، موجود في مُعظم الاغذية التي نتناولها، كـ الموز والبندورة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أغذية تساهم في علاج الانسداد الرئوي المزمن-فيديو
تغذية

أغذية تساهم في علاج الانسداد الرئوي المزمن-فيديو

كيف يقلد الزعفران هرمون السعادة في الجسم؟ - فيديو
تغذية

كيف يقلد الزعفران هرمون السعادة في الجسم؟ - فيديو

ما هي أبرز فوائد التونة المعلبة للرجيم؟
تغذية

ما هي أبرز فوائد التونة المعلبة للرجيم؟

البث المباشر

تحديثات الطقس