web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح هامة لتخفيف آلام إزالة الشعر

نصائح هامة لتخفيف آلام إزالة الشعر

لايف ستايل

تعاني الكثير من الفتيات من الألم الشديد أثناء عملية إزالة الشعر. لذا سنقدم لك عدة حيل ونصائح لتخفيف هذه الآلام..

– لا تعطري جسمك:
تأكدي قبل البدء بإزالة الشعر أن جسمك خالي من العطر، ولا تستخدمي الكريمات المعطرة قبل إزالة الشعر أبداً فهي تساهم في تهيّج البشرة بسبب المواد التي تحتويها. اتركي أمر تعطير الجسم لما بعد عملية إزالة الشعر.

– اختبري بشرتك:
قبل عملية إزالة الشعر بالشمع أو السكر أو حتى آلات إزالة الشعر المنزلية تأكدي من نوعية بشرتك. فهل هي حساسة؟ خاصة منطقة البكيني فهي حساسة وتقلّ سماكة الجلد في هذه المنطقة

– ضعي الكمادات الباردة:
تساهم الكمادات الباردة في امتصاص الألم وتبريد البشرة عند إزالة الشعر، هذه الطريقة تقليدية ويمكنك تطبيقها بسهولة عبر تبريد قطع القماش في الثلاجة ووضعها على البشرة مباشرة.
اضغطي على بشرتك.


إقرأ أيضاً: عشرة أخطاء شائعة تحدث عند إزالة شعر الجسم


– توقفي عن استخدام الشفرة:
لاستخدام شفرات الحلاقة مساوىء عدّة ومنها نمو الشعر بكثافة وبشكل أسرع، وغالباً ما ترين اكثر من شعرة في مسام واحدة. لكن مع استعمال الشمع أو أي طريقة أخرى لإزالة الشعر سينمو الشعر بطريقة أبطأ.

– طبّقي الكريمات المبرّدة
قبل إزالة الشعر بليلة واحدة اختاري مرطباً خفيفاً للبشرة كالألوفيرا مثلاً، ضعي العبوة بالثلاجة لساعات وعند إزالة الشعر ضعي العبوة مباشرة على البشرة فهذا يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الشعور بالألم.

– قومي بإزالة الخلايا الميتة
ينصح خبراء الجلد والتجميل بإجراء جلسات لإزالة الجلد الميت، أو من خلال تقشير البشرة بطُرق منزلية طبيعية، وله فوائد عدّة منها الحصول على بشرة نظيفة والمساعدة في إزالة الشعر من دون ألم.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو
وصفة دنيا

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس