X
كيف يساعد العلاج الطبيعي في حالات الاضطراب الحركي عند الأطفال - فيديو

كيف يساعد العلاج الطبيعي في حالات الاضطراب الحركي عند الأطفال - فيديو

صحة

يعاني كثير من الأطفال الاضطراب الحركي التي تكون لديهم لأسباب متعددة وقالت أخصائية العلاج الطبيعي سحر نوباني إن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الاضطراب الحركي عند الأطفال منها الشلل الدماغي ونقص الاكسوجين الخفيف والمتوسط والشديد الذي يؤخر النمو الحركي اضافة الى مشاكل العظام والعضلات والأوتار التي تسبب ذات المشكلة.
ولمعرفة اذا كان الطفل يعاني من تأخر أم لا يجب معرفة التطور الطبيعي للأطفال والتي هي عبارة عن قدرة الطفل على تحريك رأسه بعمر الـ 3 شهور وبعدها تحريك جسمه بحيث يستطيع أن يقلب جسمه من بطنه إلى ظهره بعمر الـ 6 شهور وعلى عمر السنة يكون قادر على الجلوس بدون سند وان يكون الطفل قادر على السير بحد اقصى بعمر السنة وسبعة شهور كل تلك علامات هامة عدم وجودها يضع علامة استفهام.


إقرأ أيضاً: ما علاقة استقامة العمود الفقري بصحة الجسم ؟



وأشارت أن ملاحظة الأم وجود أي مشكلة في النمو الحركي للطفل يجب أن تتجه به مباشرة إلى طبيب أطفال متخصص في الأعصاب الذي يجب أن يبدأ العلاج بتصوير الدماغ للتأكد من سلامته مبينة أن الدماغ قد يظهر سليم في الصورة ولكن هذا لا يعني وجود ضرر فيه وإنما قد يكون غير ظاهر.


إقرأ أيضاً: مُتلازمة الرأس المُنفجر أو الهلوسات السمعية... ما هي؟ - فيديو



وقالت إن الطفل يجب ان يتوجه الى اخصائي علاج طبيعي مشيرة الى أن بعض الحالات تظهر أعراضها على الطفل بشكل مباشر بعد الولادة بالأطراف السفلية أو العلوية وتظهر على الطفل مبينة أن أول عامين من عمر الطفل هما أساس العلاج الذي يعطي اكبر نتائج .
وقالت ان الامل بالعلاج موجود ولكن يجب ان يكتشف بشكل مبكر في عمر اقل من عامين في مختلف الحالات حتى حالات نقص الاكسوجين من الخفيف الى المتوسط إذا كان التدخل مبكرا موضحة أن الشديد تكون نتائجه أقل.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تضخم البروستات .. كيف يُمكن علاجه بالبُخار ؟ - فيديو
صحة

تضخم البروستات .. كيف يُمكن علاجه بالبُخار ؟ - فيديو

ما هو مسمار العظم وما أسباب الإصابة به؟
صحة

ما هو مسمار العظم وما أسباب الإصابة به؟

5 أسباب جعلت العالم يقلق من  فيروس جدري القرود
صحة

5 أسباب جعلت العالم يقلق من فيروس جدري القرود

البث المباشر

تحديثات الطقس