web statisticsvisitor activity monitor
X
دراسة: تناول الشوكولاتة الداكنة يخفض ضغط الدم تماماً مثل الأدوية

دراسة: تناول الشوكولاتة الداكنة يخفض ضغط الدم تماماً مثل الأدوية

معلومة سريعة

 

لاتزال الدراسات الطبية تثبت يوماً بعد يوم مدى فائدة فلافانول الكاكاو في خفض ضغط الدم وتصلب الشرايين تمامًا مثل أفضل أدوية ضغط الدم.

إلا أنه وفي نفس الوقت، لدى العلماء هواجس حول تأثير الشوكولاتة "الكاكاو" على أصحاب الضغط المنخفض أو أصحاب الضغط بالمعدلات الطبيعية، فهل يمكن أن يتسبب في هبوط أكثر؟

إلا أن دراسة جديدة أكدّت أنه لا يوجد ما يدعو للقلق! فأثبت باحثون في أستراليا إن الكاكاو يخفض ضغط الدم فقط عندما يكون مرتفعًا بشكل غير طبيعي.


إقرأ أيضاً ماذا تعرفين عن السعرات الحرارية الإيجابية والسلبية؟


أثر الشوكولاتة الداكنة على أصحاب الضغط المنخفض؟

تشير الدراسة الجديدة إلى أن التجارب السابقة أخذت في اعتبارها في التأثير المفيد للكاكاو على القلب ضمن أحكام محددة، مما تسبب بتشتت بالنسبة لبقية العلماء الذين يودون دراسة ملمة بجميع تأثيراتها سواء على المرضى أو الأصحاء، لذا فلا تعني نتائج هذه الدراسة أن أصحاب الضغط المرتفع يستطيعون تناول لوح من الشوكولاتة دفعة واحدة لخفض ضغطهم بدلاً من الدواء..

فمن المهم بداية اختيار نوع الشوكولاتة التي تحتوي على أعلى نسبة من الكاكاو بما لا يقلّ عن 90% حسب نصائح خبراء التغذية، والابتعاد تماماً عن الأنواع التي تتضمن مستويات عالية من السكر والدهون، كما يجب استشارة إخصائي تغذية أو الطبيب المختص لمناقشة أي نمط غذائي بديل لخفض ضغط الدم.


إقرأ أيضاً الملح سبب رئيسي للإصابة بأمراض القلب والموت المبكر


هل تدخل الشوكولاتة في العلاج الدوائي لمرضى القلب

ويقول باحثون من جامعة سوري إن دراستهم هي من أولى الدراسات التي بحثت في أثر تناول الكاكاو على القلب. 

يقول كريستيان هيس ، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية ، في دراسته الأكاديمية : "ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين يزيدان من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتات الدماغية، لذلك من الضروري أن نبحث عن طرق مبتكرة لعلاج مثل هذه الحالات" .

"قبل أن نفكر حتى في إدخال الكاكاو في الممارسات السريرية، نحتاج إلى اختبار ما إذا كانت النتائج التي تم الإبلاغ عنها سابقًا في إعدادات المختبر تترجم بأمان إلى إعدادات العالم الحقيقي، مع ممارسة الأشخاص لحياتهم اليومية."

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة
معلومة سريعة

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة

البث المباشر

تحديثات الطقس