web statisticsvisitor activity monitor
X
الملح سبب رئيسي للإصابة بأمراض القلب والموت المبكر.. والموز يخفف من مخاطره

الملح سبب رئيسي للإصابة بأمراض القلب والموت المبكر.. والموز يخفف من مخاطره

صحة

  • أن الأشخاص الذين يضيفون الملح إلى طعامهم على المائدة الأكثر عرضة للوفاة المبكرة
  • يموت حوالي ثلاثة من كل مائة شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا قبل الأوان بسبب الملح

 

نشرت دراسة علمية حديثة أن الملح يعدّ إضافة غذائية بالغة الخطورة، لا سيما إذا تمت إضافته بعد طهي الطعام. فقالت الدراسة التي تم نشرها في مجل القلب الأوروبية، أن الأشخاص الذين يضيفون الملح إلى طعامهم أثناء تناولهم الطعام على المائدة هم أكثر عرضة للوفاة المبكرة مقارنة مع أولئك الذين لا يضيفوا الملح أبدًا لطعامهم أو بشكل نادر، فمستهلكي أكثر من 5 غرام من الملح يواجهون خطر الموت المبكر بنسبة 28٪.

وحسب الاحصائيات السكانية،  يموت حوالي ثلاثة من كل مائة شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا قبل الأوان بسبب الملح حسبما ذكرت الدراسة. وتشير المخاطر المتزايدة من إن إضافة الملح بشكل مستمر يتسبب في موت شخص بعمر مبكر وضمن هذه الفئة العمرية. 

 

إقرأ أيضاً بالتفصيل فوائد وكيفية تطبيق حمية البحر المتوسط


كما كشفت دراسة علمية أجرتها مؤسسة بي ام سي الهندية على أكثر من 5000 من سكان مومباي أنهم في المتوسط يستهلكون 8.9 جرام من الملح يوميًا وهو أعلى بكثير من المستوى الصحي البالغ 5 جرام الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية.
نتيجة لهذا المستوى العالي من استهلاك الملح، يعاني كل ثلث مومبيكار في الفئة العمرية 18-69 من ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لمسح ستيب العلمي للغاية الذي أجراه مركز بي ام سي.


إقرأ أيضاً ما هو سلس البول وأعراضه.. وهل يمكن علاجه



ووفقًا لمفوض الصحة BMC الدكتور سانجيف كومار، أظهر التحليل الأولي أن 34٪ من سكان مومباي يعانون من ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن ربطه باستهلاك الملح المفرط. وبرز ارتفاع ضغط الدم كواحد من أكبر أسباب الوفيات، ويعمل مركز BMC على إعداد خطة شاملة للصحة العامة لمعالجته، حسبما أكد الدكتور كومار.
وقال الدكتور مانجالا كوماري، المسؤول الصحي التنفيذي في BMC، إن حالات ارتفاع ضغط الدم منتشر في مومباي. إذا تركت دون علاج، فإنها يمكن أن تؤدي إلى السكتات الدماغية وحتى النوبات القلبية.


إقرأ أيضاً نظام غذائي لبشرة خالية من التجاعيد



وكانت دراسة علمية بريطانية قد توصلت مؤخراً إلى أن تناول أطعمة مثل الموز والأفوكادو والسلمون يمكن أن يساعد في الحد من الآثار السلبية للملح في النظام الغذائي للمرأة.

ووجدت الدراسة أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبوتاسيوم مرتبطة بانخفاض ضغط الدم، خاصة عند النساء اللواتي يتناولن كميات كبيرة من الملح.
وتشير نتائج الدراسة إلى أن البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على صحة القلب ، لكن تستفيد النساء أكثر من الرجال.


إقرأ أيضاً أطعمة لزيادة نسبة هرمون الأستروجين بالجسم



وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن يستهلك البالغون ما لا يقل عن 3.5 جرام من البوتاسيوم وأقل من 2 جرام من الصوديوم (5 جرام من الملح) يوميًا. 2 تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الخضروات والفواكه والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان والأسماك. على سبيل المثال ، يحتوي الموز الذي يبلغ وزنه 115 جرامًا على 375 مجم من البوتاسيوم ، و 154 جرامًا من السلمون المطبوخ يحتوي على 780 مجم ، و 136 جرامًا من البطاطس تحتوي على 500 مجم ، و 1 كوب من الحليب يحتوي على 375 مجم.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها
صحة

لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها

ديدان البطن عند الأطفال: أسبابها وطرق علاجها - فيديو
صحة

ديدان البطن عند الأطفال: أسبابها وطرق علاجها - فيديو

ما سبب ظهور الأكياس الدهنية في جفن العين؟ - فيديو
صحة

ما سبب ظهور الأكياس الدهنية في جفن العين؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس