مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

4 طُرق لتقديم الشمندر للأطفال للمرة الأولى

4 طُرق لتقديم الشمندر للأطفال للمرة الأولى

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • فوائد الشمندر للأطفال 
  • كيف يُمكن إدخال الشمندر مع طعام الأطفال؟

 

يحتاج الجسم بين الحين والآخر إلى فيتامينات تعزز نظام المناعة لدينا وتزودنا بما فيه الكفاية من الطاقة، والشمندر الأحمر أحد الركائز الأساسية للتغذية الصحية والحمية الغذائية.

و يعد الشمندر من النباتات الجذرية التي تنتمي للفصيلة السرمقية، ويمتاز الشمندر بأوراقه الخضراء المائلة للون الأحمر وأوراقه تشبه القلب، أما جذره فيتكون من طبقات بدرجات فاتحة وغامقة، ويتوفر باللون الأحمر واللون البنفسجي الغامق، ويأتي لونه لاحتوائه على مادة البيتاسيانين التي تعد من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم عامة وخاصة صحة القلب.

ويُعرف الشمندر بأنه غني بالحديد، فهو مفيد جدا لمن يشكون من فقر الدم، ويحتوي أيضا على خليط من مضادات الأكسدة، اللذين يعملان معًا لحماية الجسم من مرض الأنيميا وفقر الدم وسوء التغذية.


إقرأ أيضاً 6 نصائح لزيادة شهية الأطفال بعد عمر السنة


كما يحتوي البنجر أو الشمندر الأحمر على الكثير من العناصر الضرورية، والمهمة لتحسين صحة الجسم وأهمها الحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين B إضافةً لغناه ببعض العناصر التي لا تتوفر إلا بعدد قليل من النباتات.

وتبعًا لتلك الفوائد الكبيرة، كيف يُمكن إضافة وتقديم الشمندر للأطفال في بداية تناولهم للطعام للحصول على فوائده الغنية بشكل أكبر؟

والتالي طُرق و وصفات سهلة يُمكن من خلالها إدخال الشمندر في وجبات الأطفال بطريقة يُمكن تقبلها وتعود على صحته بالفائدة، قدمتها أخصائية تغذية الأطفال حلا طه من خلال حساباتها على السوشيال ميديا.


إقرأ أيضاً 5 طُرق سهلة لـ تقديم الأفوكادو للأطفال


وأكدت قبل تقديمها لـ تلك الوصفات نصيحة يجب أن ينتبه لها الأهل والأمهات، حيث كتبت على حسابها بالانستغرام: "ملاحظة: يعد الزبادي والسمسم في الحمص من مسببات الحساسية الشائعة لذا لا بد من اختبارها للحساسية الغذائية قبل دمجها مع أطعمة جديدة".

طُرق لـ تقديم الشمندر للأطفال

  • الشمندر والبطاطا الحلوة

اخلطوا ملعقتين من الشمندر المطبوخ أو المبروش أو المهروس مع ملعقتين من البطاطا الحلوة المطبوخة والمهروسة، حيث يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون.

  • الشمندر مع الحمص

اخلطوا ملعقة أو ملعقتين من الشمندر المطبوخ أو المهروس مع ملعقتين من الحمص وبعض قطرات الليمون، حيث يُمكن تقديمها مع التوست أو على شكلها المهروس.


إقرأ أيضاً أطعمة مُهمة لـ تطوير الأطفال بعد عمر الـ 6 شهور


  • الشمندر ولبن الزبادي

استخدموا نصف كوب من لبن الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من الشمندر المطبوخ مع القليل من بذور الكتان المطحونة.

ونصحت أخصائية تغذية الأطفال حلا طه الأمهات بتقديم الشمندر على شكل شرائح رفيعة أو مبروش ومُقطع لقطع صغيرة جدًا