web statisticsvisitor activity monitor
X
5 مخاطر شديدة تهدد جسمك في البرد

5 مخاطر شديدة تهدد جسمك في البرد

معلومة سريعة

  • مخاطر تهدد جسدك في البرد
  • ما شكل الضرر الذي يتعرض له جسدك في البرد؟ 
 

تتوالى درجات الحرارة المنخفضة في هذه الأيام، لتصل إلى أقل من 10 درجات مئوية، إلا أن هذا الانخفاض الشديد في الحرارة يرافقه مجموعة من المخاطر التي تؤثر على جسم الإنسان بشكل مباشر في حال لم يأخذ الاحتياطات المناسبة.


حيث لا يجب أن تقل درجة حرارة المكان الذي نتواجد فيه في الشتاء على 18 مئوية، لأن انخفاضها أكثر من ذلك يعني بدء نزول حرارة الجسم وانخفاضها بشكل مضر، وتاليًا أبرز 5 مخاطر تهدد جسدك في البرد:


إقرأ أيضاً عادة شتوية خاطئة لدى الكثير تؤدي للوفاة تعرفوا عليها


1- السكتات الدماغية وجلطات القلب:

خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل أمراض القلب، حيث تنقبض الأوعية الدموية في الجلد عند انخفاض درجات الحرارة ما يؤدي إلى ارتفاع طبيعي في ضغط الدم.

فيؤدي انقباض الأوعية الدموية أيضًا إلى زيادة التبول، مما قد يؤدي إلى الجفاف إذا لم يتم تعويض السوائل المفقودة بشرب المزيد من الماء.


يمكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى زيادة سماكة الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم ويجبر نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بجهد أكبر.

 

2- الانسداد الرئوي المزمن:

يؤثر البرد بشكل أساسي على الجهاز التنفسي، وقد يفاقم الأمراض التنفسية مثل الربو والانسداد الرئوي، لأان استنشاق الهواء البارد يؤدي إلى تهيج مجرى الهواء وإحداث أعراض مثل صعوبة التنفس والسعال وإنتاج المخاط.

تشير بعض الأدلة أيضًا إلى أن الطقس البارد والجاف قد يكون مثاليًا لانتشار فيروس الأنفلونزا وفيروس الأنفلونزا، ما قد يعني أن الفيروسات يمكن أن تظل قابلة للحياة لفترة أطول وتنتشر بشكل أكثر كفاءة.


إقرأ أيضاً ما علاقة درجات الحرارة والتقلبات المناخية بأمراض القلب فيديو


3- جفاف الجلد:

يُمكن أن تتعرَّض للجفاف في فصل الشتاء فقط، ولكن قد يتطلب علاجه فترة طويلة. حيث تختلف علامات جفاف الجلد وأعراضه حسب عمر الشخص وحالته الصحية ودرجة لون بشرته والبيئة التي يعيش فيها ومدى تعرّضه لأشعة الشمس، إلا أن أشد أعراضه تصل للتشققات العميقة مع نزف الدم.

 

4- لسعة الصقيع:

تؤثر لسعة الصقيع على الأنسجة تحت الجلد ويتحول الجلد للون الأبيض أو الرمادي مع فقدان الإحساس بالأطراف، كما يتحول الجلد إلى اللون الأسود ويتصلب عند موته، حيث تبدو المؤشرات والأعراض المبكرة للسعة الصقيع على هيئة رقع من الجلد المائل للاحمرار والألم الحارق.

 

5- خشونة المفاصل:

أي اهتراء المفاصل كليًا أو جزئيًا تأثرًا بالبرد، ما يؤدي لاحتكاك مؤلم جدًا في منطقة المفصل، فيُمكن أن يساعد الفحص البدني، بما في ذلك فحوصات المفاصل والأعصاب ونتائج الاختبار، طبيبك على تحديد سبب الألم والتيبّس. وأثناء الفحص، قد يُحرك الطبيب رأسك وأطرافك برفق لتقييم نطاق الحركة لديك.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الحوت والعقرب الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم
فلك وأبراج

الحوت والعقرب الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم

سلطة السبانخ والحلوم المشوي على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

سلطة السبانخ والحلوم المشوي على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو

فتاة أمريكية توجه رسالة لطلب تحليل "DNA" للتأكد من وجود سانتا في منزلها
أخبار دنيا

فتاة أمريكية توجه رسالة لطلب تحليل "DNA" للتأكد من وجود سانتا في منزلها

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

دراسة جديدة تكشف أن الاستيقاظ مُبكرًا يُحسن المزاج .. ما الحقيقة؟
معلومة سريعة

دراسة جديدة تكشف أن الاستيقاظ مُبكرًا يُحسن المزاج .. ما الحقيقة؟

البث المباشر

تحديثات الطقس