web statisticsvisitor activity monitor
X
إتيكيت التعامل مع الموظفين بعد انتهاء ساعات العمل - فيديو

إتيكيت التعامل مع الموظفين بعد انتهاء ساعات العمل - فيديو

دنيا الحياة

  • متى يُمكن لرب العمل التواصل مع الموظف في الإجازة؟
  • هل يترتب على الموظف أي إجراء قانوني في حال لم يُجب على هواتف العمل في الإجازة؟

 

يقوم العديد من الموظفين و رؤساء العمل بالتواصل مع الموظف خلال إجازته أو حتى بعد ساعات الدوام وبعد انتهاء ساعات العمل الرسمية، وهذا الأمر من شأنه أن يجعل الموظف في حالة توتر دائمة بسبب العمل، وقد تصل إلى حالة كُره العمل بسبب عدم وجود وقت خاص به يفصل فيه بين العمل والحياة الشخصية.

وقامت الكثير من الشركات العالمية بفرض غرامة مالية على كل موظف أو رب عمل يقوم بالتواصل مع الزملاء خلال الإجازات أو بعد ساعات العمل، فما هو إتيكيت التعامل مع الزملاء والموظفين في الإجازات وبعد انتهاء ساعات العمل؟


إقرأ أيضاً دول عربية تُخضع إعلانات المقابلات الوظيفية لضوابط قانونية متى تبدأ في الأردن


وأكدت خبيرة الإتيكيت راما العساف، أنه من المُهم إعطاء الموظف الحُرية الكاملة لمُمارسة حياته الخاصة والشخصية بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية وخلال الإجازات الخاصة به.

وقالت خلال مشاركتهم في فقرة "لايف ستايل" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، إنه من الأفضل عدم التواصل مع الموظف بشكل مباشر بعد ساعات العمل، بل يُمكن القيام بذلك من خلال الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية وليس الاتصال المباشر.


إقرأ أيضاً أنت موظف جديد إليك أهم النصائح حتى لا تغرق في المهام


ولفتت إلى أنه في حال لم يرد الموظف على ما يتم إرساله له بعد ساعات العمل أو حتى الإجازة، لديه عُذر قوي لتجاهل الإتصالات والرسائل الخاصة بالعمل، ولا يترتب عليه أي إجراء من قبل رب العمل.

وأكدت أنه على رئيس العمل أن يجعل وتيرة العمل والإنتاجية في العمل من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها، ولهذا يجب مُراعاة أوقات الموظف الخاصة خلال الإجازات وبعد انتهاء ساعات العمل الرسمية، فـ الاستمرار بالتواصل مع الموظف بشكل كبير وإجباره على العمل في الإجازات وخارج الدوام وساعات العمل سيجعله يُنتج بشكل ونسبة أقل.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

رتب أولوياتك يا أسد وانتبه جيدًا قبل أن تتكلم .. توقعات الأبراج لليوم 16 مارس 2024
فلك وأبراج

رتب أولوياتك يا أسد وانتبه جيدًا قبل أن تتكلم .. توقعات الأبراج لليوم 16 مارس 2024

سهلة وسريعة .. وصفة صينية البطاطا المحشية باللحمة المفرومة والذرة
وصفة دنيا

سهلة وسريعة .. وصفة صينية البطاطا المحشية باللحمة المفرومة والذرة

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس