مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

رائحة غريبة تنتشر بالجو وتثير قلق المصريين!

رائحة غريبة تنتشر بالجو وتثير قلق المصريين!

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|

 

  • رائحة غريبة تثير قلق المصريين والمعهد الفلكي يطمئن الجميع

 

أثارت رائحة غريبة تنتشر في أجواء مصر قلقاً واسعاً بين المواطنين، حيث بدأ الكثيرون يتداولون تلك الظاهرة بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي، ويرتبطونها بتغيرات غامضة في البيئة.

تفاقم الجدل حول هذا الموضوع بفضل حسابات مشبوهة على منصة "إكس" التي أشارت إلى أن الرائحة الغريبة التي تنتشر في القاهرة وبعض مناطق مصر ليست عادية، وأنها قد تكون نتيجة "تغيرات تحدث في الطبقات المحيطة بالأرض".

من جهة أخرى، قام المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر بتوضيح الوضع، مطمئناً المواطنين بأنه لا يوجد ما يشكل خطراً على الصحة أو البيئة.

وفي تصريحه أمس عبر حسابه الرسمي على "إكس"، أكد المعهد أنه يتابع بعناية مناطق وطبقات الأرض داخل مصر بشكل دوري ولحظي، مشدداً على ضرورة تجنب نشر الشائعات والمعلومات الخاطئة التي تروجها بعض الحسابات والصفحات الغير موثوقة.

وفيما يتعلق بادعاءات بعض الأفراد بأن الزلازل تحدث بصورة مفتعلة، أشار المعهد إلى أن الزلازل هي ظاهرة طبيعية لا علاقة لها بأسلحة أو تدخلات بشرية.

وإنّ الرائحة الكريهة التي ظهرت في الأجواء بالتزامن مع وصول العاصفة "دانيال" إلى مصر ليست مُتعلقة بحالة الجو، وأنها ناتجة عن تأثير منخفض جوي ناتج عن بقايا العاصفة.

بهذا، يأتي التوضيح من المعهد القومي للبحوث الفلكية والأرصاد الجوية لتهدئة القلق بين المصريين وتفسير ظاهرة الرائحة الغريبة التي شهدتها مصر مؤخراً، مؤكدين على ضرورة الثقة بالمصادر الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات والادعاءات غير المؤكدة.