web statisticsvisitor activity monitor
X
5 عادات صباحية تخفض ضغط الدم وتحافظ على صحة القلب

5 عادات صباحية تخفض ضغط الدم وتحافظ على صحة القلب

صحة وتغذية

 

  • عادات صباحية تخفض ضغط الدم وتحقق صحة قلبية قوية

 

الصباح هو الوقت الحساس الذي يمكن فيه حدوث أزمات صحية، ومن بين هذه الأمور تأتي ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في حدوث مشاكل صحية خطيرة، مثل الأزمات القلبية.

ولكن هناك عادات صباحية يمكن أن تسهم في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي وتعزز الصحة القلبية.

1. تناول المكسرات اليومية: يشير تقرير "ليفينغ سترونغ" إلى أن تناول كوب واحد من المكسرات يومياً، مثل الجوز أو اللوز أو البندق، يمكن أن يساهم في خفض الرقم العلوي لضغط الدم بنسبة تصل إلى 8 درجات. هذه الفوائد تعزز أهمية تضمين المكسرات في نظامك الغذائي الصباحي.

2. تناول وجبة إفطار صحية: يعتبر تناول وجبة إفطار صحية أمرًا حيويًا للحفاظ على ضغط الدم في نطاق طبيعي. ينصح الدكتور جون هيغينز بتضمين أطعمة معينة في وجبة الإفطار، مثل الفواكه مثل الكيوي والموز والبرتقال، التي تُرتبط بانخفاض ضغط الدم.


إقرأ أيضاً: ما هي مضادات الأكسدة وما تأثيرها الإيجابي على صحتك


3. التقليل من الكافيين: يعتقد بعض الخبراء أن الكافيين يمكن أن يؤثر على الهرمونات المنظمة لضغط الدم. تجنب تناول كميات كبيرة من الكافيين في الصباح، ويُنصح بالحد منه إلى فنجان واحد فقط.

4. تجنب السكر المضاف: يؤثر السكر المضاف على الهرمونات المنظمة لضغط الدم، لذا يجب تجنب السكر المضاف وخاصة شراب الذرة عالي الفركتوز، والتفضيل لتناول السكر الطبيعي الموجود في الفواكه.

5. ممارسة التمارين الرياضية: يُشجع على ممارسة بعض التمارين الرياضية في الصباح، سواء كان ذلك المشي إلى العمل أو قضاء وقت في الجيم. هذه التمارين تعزز الدورة الدموية وتساهم في تحقيق ضغط دم صحي.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوومك مشرق يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 25 أبريل
فلك وأبراج

يوومك مشرق يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 25 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

لماذا يتوقف الجسم عن حرق الدهون بالرغم من اتباع حمية غذائية؟
صحة وتغذية

لماذا يتوقف الجسم عن حرق الدهون بالرغم من اتباع حمية غذائية؟

البث المباشر

تحديثات الطقس