X
الدرع الخيرية تذهب لأرسنال على حساب ليفربول

الدرع الخيرية تذهب لأرسنال على حساب ليفربول

دنيا الرياضة

توج أرسنال بالدرع الخيرية لقب الـ 98 على حساب فريق ليفربول

نال نادي أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، لقب النسخة الـ98 لدرع المجتمع الخيرية، السبت، بعدما هزم ليفربول، بطل الدوري، بركلات الترجيح.

وتقام مباراة الدرع الخيرية تقليديا قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، وتمت المباراة بلا حضور جماهيري بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وفاز أرسال بركلات الترجيح 5-4، بعدما تعادل الفريقان 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب "ويمبلي" في لندن، وفق "فرانس برس".

اقرأ أيضاً: رونالدو : "سأغزو العالم وأُحطم الأرقام القياسية" 

وكان أرسنال البادئ بالتسجيل بواسطة قائده الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 12، وأدرك البديل الياباني تاكومي ميناميتو التعادل في الدقيقة 73.

وهي المرة السادسة عشرة التي يتوج بها أرسنال بلقب درع المجتمع، ليفض شراكة المركز الثاني على لائحة الأندية الأكثر تتويجا باللقب، مع ليفربول بفارق خمسة ألقاب خلف مانشستر يونايتد (21 لقبا).

 وهو اللقب الثاني لأرسنال بقيادة مدربه الإسباني، ميكل أرتيتا، بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الانكليزي الشهر الماضي على حساب جاره اللندني تشلسي.

في المقابل، فشل ليفربول للموسم الثاني على التوالي وبركلات الترجيح في الظفر بلقب المسابقة الغائب عن خزائنه منذ 2006 عندما تغلب على تشلسي.

كما فشل في الثأر لخسارته المباراة الأخيرة أمام أرسنال 1-2 في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي في 15يوليو الماضي.

وكان ليفربول خسر لقب الموسم الماضي بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي.

وهو الفوز الثاني لارسنال على ليفربول في أربع مواجهات بينهما في الدرع الخيرية بعد الأول عام 2002 بهدف وحيد، مقابل خسارتين 1-3 عام 1979، وصفر-1 عام 1989.



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا
دنيا الرياضة

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس