web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لـ ديكور صالونات صغيرة المساحة

نصائح لـ ديكور صالونات صغيرة المساحة

ديكور وحِرف

أفكار ذكيّة لـ ديكور صالونات صغيرة توحي بالفسحة، في الآتي:

1. يُفضّل البعد عن توزيع الإكسسوارات بوفر في مدخل الشقة، مع اختيار عناصر التزيين التي تثبّت على الأرضيّة. ومن الأفضل اختيار الإكسسوارات بلون الفضّة أو الذهب أو البرونز، لتعكس الإضاءة في المساحة.

2. لا بدّ من استخدام المرايا عصرية التصميم وكبيرة الحجم، بهدف الإيحاء أن الصالون واسع، مع تثبيتها عند منتصف الغرفة أو الممرِّ لجعلها النقطة المحوريّة في الديكور.

3. يُفضّل اختيار الألوان الفاتحة للصالونات الضيّقة، مع تحقيق التجانس بين السقف، وبلاط الأرضيّة، والجدران.

4. من الضروري اختيار قطع المفروشات الناعمة للصالون؛ طول الأريكة الرئيسة لا يجب أن يتجاوز المترين، على أن يُصاحبها زوجان من الكراسي المفردة التي يدخل القماش في تصميمها بالكامل. وتحلو الاستعانة بالـ"بوف" المنجّد بالكامل، فهو يلعب دورًا جماليًّا ووظيفيًّا. ومن الضروري اختيار الألوان الفاتحة للأثاث، كالبيج بدرجاته، أو الرمادي، مع البعد عن الألوان الداكنة (الأحمر القاني والكحلي والزيتي والبنِّي الداكن...)

5. من غير الرائج توزيع عدد وافر من المقاعد المتماثلة داخل الصالون، بل يُحبّذ التنويع في الأقمشة. مثلًا: تكون الأريكة الرئيسة مكسوة بقماش سادة، والمقعدان الصغيران من قماش الوسائد المُعرَّق نفسه.

6.من الضروري توزيع قطع السجاد الصغيرة على الأرضيّة الفاتحة، مع الإبقاء على قسم كبير من الأرضيّة ظاهرًا.

7. يُمكن استخدام الجصّ ككورنيش في السقف، على أن يُزود بالإضاءة غير المباشرة، مع الخلط بين الأخيرة، والإضاءة المباشرة التي تحملها الثريّات والأباجورات، وتوزيع الظلال.

8. لا بدّ من انتقاء الستائر من قماش الـ"فوال" لتسمح برؤية ما خلفها، فهي لا تحجب الشمس، لذا يمكن تزويدها من الأسفل بقطعة من القماش السميك لا سيما الـ"ساتان"، مع الحفاظ على خامة ولون الـ"فوال". علمًا بأن القماش السميك يعزّز مشهد الديكور، فيمكن اختياره من لون الـ"فوال"، أو بلون معاكس تمامًا.

9. في زاوية الصالون، توضع طاولة عالية محمّلة بتحفة فخمة. يحقق الأباجور الأرضي المرتفع على قاعدة، بدوره، هدفين: الإنارة والتزيين.

صالونات

صالونات صغيرة

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو
ديكور وحِرف

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو
ديكور وحِرف

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس