X
علاقة فيروس كورونا بالأمراض الجلدية - فيديو

علاقة فيروس كورونا بالأمراض الجلدية - فيديو

صحة

ما العلاقة بين الأصابة بفيروس كورونا والأصابة بامراض جلدية -فيديو

أشارت ألينا سلمان  أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر أن  الإصابة بفيروس كورونا قد تؤدي الى حدوث مشكلات وأعراض جانبية في كل الجسم منها الجلد الذي يعد أكبر عضو في الجسم . وبين ان كل الفيروسات قد تؤدي الى ظهور طفح جلدي على الجسم وان فيروس كورونا كذلك قد يصيب البعض بهذه الأعراض التي تكون مشابهة لأعراض الإصابة بامراض اخرى مثل الحصبة او اعراض الحساسية التي تظهر على البطن والظهر والأطراف.مبينة أن هذه الأعراض قد تظهر خلال الإصابة بالفيروس وقد تستمر لبعد التعافي منه لفترة .

أقر اأيضا: إحتمالية إصابة الحامل بفيروس كورونا مُساوية لغيرها - فيديو

واشارت الى ان تثليج أطراف الجسم وتحولها الى اللون الازرق او البنفسجي دون الشعور بالبرد يمكن أن يكون عرض من أعراض الإصابة بالفيروس .إضافة إلى الإصابة بالشريه او الحساسية بالجسم وممكن أن تظهر وفق الدراسات حتى قبل ظهور أعراض الإصابة بالفيروس وعند الأطفال قد تظهر علامات مشابهة للإصابة بالجدري .وبينت أن جميع هذه الأعراض قد تختفي مع اختفاء أعراض كورونا وقد تستمر لبعدها بفترة .

وبينت أن سقوط الشعر لبعض المرضى بعد تعافيهم وفق دراسات يكون بسبب الإصابة بالمرض مؤكدة أن تساقط الشعر يكون امر طبيعي عند تعرض الجسم لمرض كبير وثقيل كالإصابة بفيروس او اجراء عملية جراحية كبيرة نتيجة للضغط و التعب الكبير الذي يحدث للجسم الذي قد يؤدي إلى تساقط الشعر .

وأشارت إلى استعمال الكحول والمعقمات بكثرة يؤدي الى جفاف البشرة وزيادة ظهور الاكزيما للأشخاص الذين لديهم قابلية للإصابة بها ونصحت باستخدام الماء والصابون وتقليل استخدام الكحول المبالغ فيه للمحافظة على سلامته اليدين .

أقرأ أيضا:أهمية علاج المفاصل بعد الشفاء من فيروس كورونا - فيديو 

وأشارت الى ما يسمى بحبوب الكمامة التي تظهر على الوجه بسبب لبس الكمامة فهي تؤدي إلى الضغط على منطقة حول الفم وتعمل على زيادة نسبة الرطوبة وتقلل التهوية وتؤدي إلى عدم توازن البكتيريا على الجلد  مشيرة الى ان الميكاب يعمل على زيادة هذه الأعراض و اغلاق مسام الوجه ويزيد من ظهور الحب .ونصحت الأشخاص بالالتزام بالكمامة ولكن اخد وقت راحة منها لمدة 5 دقائق بين الحين والآخر لراحة الوجه والنفس  اضافة الى ضرورة ترطيب الوجه واستخدام الغسول بشكل دائم .

ونصحت الاشخاص بضرورة عدم الخوف الزائد والتوتر بسبب الكورونا وانتشارها التي تؤدي الى أضرار بالجسم والجلد والبشرة وتؤدي الى ظهور الأمراض والتجاعيد وبينت ان زيادة التوتر والخوف يؤدي الى اضعاف البوتوكس وتقليل فائدته لانه يعمل على إرخاء عضلات الوجه في حين أن الخوف والتوتر يؤدي الى الشد على العضلات وظهور التجاعيد .

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

فيروس التهاب الكبد "ب" .. ما طُرق العدوى؟ - فيديو
صحة

فيروس التهاب الكبد "ب" .. ما طُرق العدوى؟ - فيديو

علماء يطورون علاجًا واعدًا يقضي على السرطان نهائيًا - فيديو
صحة

علماء يطورون علاجًا واعدًا يقضي على السرطان نهائيًا - فيديو

ما علاقة السُمنة بارتفاع ضغط الدم؟ - فيديو
صحة

ما علاقة السُمنة بارتفاع ضغط الدم؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس