web statisticsvisitor activity monitor
X
فن الرد على الشخصيات المستفزة

فن الرد على الشخصيات المستفزة

دنيا الحياة

يعاني كثير من الأشخاص من استفزاز الأخرين لهم ويجهلون الطرق المناسب للرد عليهم ويقدم المقال أبرز هذه الطرق

قالت سيرين زيادة  مدربة تطوير مهارات و مختصة بالبرمجة اللغوية العصبية و تحليل الشخصيات أن الشخصية التي تتعمد استفزاز الآخرين يكون هدفها تلبية احتياجات معينة ويكون بصفاته أنه شخصية تحب التحكم والسيطرة و تقلل  من قيمة الشخص المقابل وتقلل من قيمة إنجازه وتهدف الى لفت الانتباه لنفسها. وقالت أنه له أسباب أخرى مثل الشهرة أو قد تكون بدافع الانتقام .

وأوضحت أنه قبل الرد على الشخص المستفز لا بد من السيطرة على الثبات الانفعالي ونصحت  الأشخاص بعدم تحويل مشاكل الأشخاص الأخرين والدخول فيها وخصوصا الشخص المستفز الذي يكون لديه عقدة واحتياجات.

وقالت إنه يمكن تهدئة النفس والسيطرة على الثبات الانفعالي من خلال هذه النصائح فيمكن التركيز على أمر معين أو شيء بشكل الشخص الذي يحاول استفزازنا لأن ذلك يقلل التركيز على الكلمات التي قالها أو يمكن رفع اللسان الى سقف الحلق مما يساعد على تعزيز موجات ألفا في الدماغ ويزيد من الهدوء .

أقرأ أيضا:تدريب واستثمار ذوي الإعاقات مطلب أساسي في بيئة العمل

وأضافت أنه يمكن تحويل كلمات الشخص المستفز الى أغنية وترديدها داخل الدماغ للسيطرة على النفس . مشيرة الى امكانية التجاهل للشخص المستفز في حالات معينة واذا كانت أول مرة أما اذا تكرر الأمر لا بد من الرد عليه .

وقالت إن من فنون الرد على الشخصيات المستفزة يكون برسم الحدود وذلك من خلال توضيح أننا لا نرغب بالحديث بهذه الطريقة أو الأسلوب وضرورة التفكير لمدة دقيقة قبل الرد على الشخص المستفز.أو من خلال قول أن ذلك رأيك ولا يعنيني أو لا يهمني وهو غير صحيح.

وأوضحت أنه يمكن تحويل الرد من سلبي إلى إيجابي من خلال قول قد لا أكون أعرف الطريقة الصحيحة لعمل هذا الشيء ولكنني أعرف أمور أخرى .أو استخدام الأسلوب الاستهتاري مثل قزل هل حقاً تتوقع مني الرد على هذا الكلام وان أضيع وقتي فيه وفي مناقشتك .

وأشارت إلى إستخدام البعض أسلوب الهجوم المبطن  أو  تحويل الموضوع الى مزاح حتى نقلل من أهمية الموضوع .مبينة أهمية عدم وضع أنفسنا في موضع الدفاع أو الهجوم .

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الجوزاء والعقرب الأقل حظًا  .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 6 ديسمبر
فلك وأبراج

الجوزاء والعقرب الأقل حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 6 ديسمبر

فتة شاورما الدجاج على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

فتة شاورما الدجاج على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو

فيتامينات ومعادن تساعد في تقوية مناعة الجسم .. تعرفوا عليها؟
معلومة سريعة

فيتامينات ومعادن تساعد في تقوية مناعة الجسم .. تعرفوا عليها؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما علاقة التوتر بزيادة خطر الإصابة بالزهايمر وأمراض الذاكرة؟ - فيديو
دنيا الحياة

ما علاقة التوتر بزيادة خطر الإصابة بالزهايمر وأمراض الذاكرة؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس