X
فريق اردني يفوز بالمركز الثاني في مسابقة عالمية للتصميم

فريق اردني يفوز بالمركز الثاني في مسابقة عالمية للتصميم

أخبار دنيا

فاز الفريق المُكوّن من المهندسة نور إسماعيل و المهندسة ياسمين الشُّربجي و المهندس محمد نبيل بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة لتصميم معرض سيارات بأحدث التقنيات بالعالم لشركة السيارات الأولى والوحيدة في الفيتنام ؛ ڤينفاست
“ VinFast Car Global Showroom Design Competition 2021 “
وتم اختيار التصميم الفائز كواحد من أفضل 9 مشاريع تم عرضها في نيويورك تايمز سكوير في الولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 22-4- 2021 , -على بناية ناسداك- ، وقد تمَّ اختيار المشروع الفائز من بين ما يقرب من 1000 مشاركة من 90 دولة عبر 5 قارات.
و تجذب مسابقة ڤينفاست لتصميم معرض سيارات 2021 بشكل كبير المتسابقين المصمّمين من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا وفيتنام ، وهي أسواق رئيسية في استراتيجية ڤينفاست العالمية. وبهذا فقد حقق الفريق الأردني هذه العالميّة بأنه الفريق العربي الوحيد الذي يفوز بهذه الجائزة.
واستوحى الفريق فكرة المشروع شعار ڤينفاست والقيم الأساسية لهذه العلامة التجارية المبتكرة ؛ التي تعكس روح المرونة والذكاء والطموح والجرأة ؛ وهذه القيم هي بكل تأكيد الموجه الرئيسي للريادة والقيادة.وتم اخذ الشعار "الذي على شكل حرف ڤي V بحافة مرنة" ثم تم قلبه ؛ كاستعارة لإيديولوجية شركة ڤينفاست التي تعبر عن الجرأة والمرونة والإنفتاح على جهات العالم بأسره للسماح بتبادل الأفكار والخبرات وإثبات نفسها وتميُّزها وتفرّدها.
‎لقد صنع الشكل الناتج "من الشعار و مقلوبِه" محور الحركة الرئيسي في المشروع -الذي يتوسط أهم منطقتين في المشروع "المعرِض و غرفة الهولوغرام"- ؛ وكأنَّ هذا المحور مضمار سباق "رالي" ينقل المستخدمين عبر رحلة مميزة وتجربة فراغيّة -ثريّة بأحدث التقنيات التكنولوجيّة- تُثريهم وتزيد من حماسهم في كل محطة خلالها ؛ لاستكشاف ومعرفة المزيد عن ڤينفاست وإبداعاتها ومنتجاتها المبتكرة ، للوصول في نهاية رحلتهم إلى وجهتهم المقصودة ؛ وهي منطقة عرض السيارات.

وقالت المهندسة المعمارية .نور اسماعيل إحدى الفائزات إن شعور الفوز جميل وكان يعبر عن المجهود الكبير الذي كان بالمشروع مبينة ان هذه ليست السابقة الأولى التي تشارك فيها في مجال دراستها .
وبينت أنه تم العمل على المشروع بعد فهم كل شروطها لاجل الوصول الى الهدف بخلق مشروع يناسب الشركة والزبون وتجعله يشعر بتجربة مختلفة في المشروع .
وقالت المهندسة المعمارية ياسمين الشربجي إحدى الفائزات بالمشروع أن خبر الفوز وصل لهم قبل 3 أيام من اعلان النتائج وأنهم فازوا بالمركز الثاني مشيرة إلى استغلالهم فترة كورونا والحجر المنزلي للعمل على المشروع .

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل عن عمر يناهز 75 عامًا
أخبار دنيا

وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل عن عمر يناهز 75 عامًا

البث المباشر

تحديثات الطقس