web statisticsvisitor activity monitor
X
تخلصي من أكياس تحت العين بهذه النصائح

تخلصي من أكياس تحت العين بهذه النصائح

أزياء وجمال

يجب عدم السكوت عن أكياس تحت العين ويجب التخلص منها في أسرع وقت ممكن. نحن لا نتحدث عن الهالات السوداء تحت العين التي تظهر بعد ليلة بلا نوم. نحن نتحدث عن الجفون السفلية المنتفخة. أكياس تحت العين مصنوعة في الواقع من السائل الذي يحتفظ به تحت جلدك. قد تكون الأسباب مختلفة: من قلة النوم والتوتر إلى الوراثة والتغيرات الهرمونية.
ملعقة باردة
طريقة سهلة للغاية لكنها فعالة للتخلص من الانتفاخ تحت العينين. فقط ضعي ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة ثم اضغطي بالملعقة قليلاً على جفونك حتى تصبح دافئة.
كيف يعمل: الشعور البارد يريح الأوعية الدموية ويخفف الانتفاخ.


إقرأ أيضاً: ١١ تسريحة شعر كيرلي مبتكرة



أكياس الشاي
استخدمي أكياس الشاي أو الكرات القطنية المنقوعة في الشاي. برديها مسبقًا في الثلاجة وضعيهم على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. استلقِ واسترخي.
كيف يعمل: التأثير مشابه للملاعق الباردة ولكن بسبب الشاي فإن هذه الطريقة لها أيضاً تأثير مضاد للتحسّس. يعتبر الشاي علاجاً رائعاً لأي التهاب في العين أيضاً.
بطاطس ، خيار ، بياض بيض
خيار
أسهل علاج لانتفاخات تحت العين هو في الثلاجة الآن. سيكون لأي من المنتجات التالية تأثير رائع بأقل وقت وجهد. خذي شريحتين من الخيار وضعيهما على عينيك لمدة 10 دقائق (ربما تكون قد رأيت ذلك مرات عديدة). أو اخفقي بياض بيضة وضعيها بفرشاة تحت العينين. بعد 20 دقيقة اغسليه بالماء البارد. أو قطعي حبة بطاطس نيئة وضعيها كما هو الحال مع الخيار على عينيك. 15-20 دقيقة ستكون كافية حيث يمكنك رؤية الفرق بوضوح.
كيف يعمل: يتمتع الخيار والبطاطس بخصائص مضادة للالتهابات ، كما أنهما يعملان على تقوية البشرة تحت العين. بهذه الطريقة تقلل الانتفاخ. بياض البيض له تأثير مثبت في شد الجلد.
استعملي الكونسيلر
إذا لم يكن لديك وقت للعلاج المنزلي استخدمي خافي العيوب الذي يتناسب مع لون بشرتك. ضعيه عن طريق التربيت عليه قليلاً في منطقة تحت العين (بدون فرك ، لأنه سيزداد سوءًا). يمكنك اختيار أسرار مكياج سحرية - مثل إبراز الجفون العلوية وجعل رموش العين تبدو أكبر لتشتيت الانتباه عن منطقة تحت العين.
كيف يعمل: يعد المكياج نصيحة جيدة للطوارئ إذا كان لديك مواعيد مهمة أو إذا كنت ذاهبة إلى حفلة. لكنه يعمل فقط لعدة ساعات ولن يجلب لك تأثيراً مرضياً وطويل الأمد. إخفاء المشكلة لا يجعلها تختفي.


إقرأ أيضاً: طُرق للحصول على بشرة نضرة بإستخدام الفيتامينات



أكثري من شرب الماء
الترطيب المناسب علاج لكثير من المتاعب وأكياس العين ليست استثناءًيجب أن تشرب أكبر قدر ممكن من المياه. فكرة جيدة أن تكثري من شرب الماء في كل مرة تلاحظين فيها انتفاخاً في عينيك.
كيف يعمل: يبدو غريباً أن أكياس العين الناتجة عن احتباس الماء يجب أن تعالج بمزيد من الماء. ومع ذلك، فإن أجسامنا تعمل على هذا النحو: إذا حرمت نفسك من الماء، فإنها تبدأ في تخزينه كوسيلة للدفاع. إذا حصلت على كمية كافية من الماء - لم يتم تخزينها، وبالتالي لا توجد أكياس تحت العين.
تطبيق الألوفيرا
ضعي جل الصبار أو أي منتج للعناية بالبشرة يحتوي على خلاصة الصبار. احرصي على عدم دخول الجل في عينيك.
كيف يعمل: الصبار له تأثير مضاد للأكسدة وغني بفيتامين E المغذي لبشرتك. عند وضعه على الجلد تحت العينين، سوف يحسن الصبار الدورة الدموية ويزيل السوائل الزائدة حول عينيك.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل
فلك وأبراج

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو
أزياء وجمال

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس